إنتل تقدم Wi-Fi 7 في 2024 وآبل على وشك الانتقال إلى Wi-Fi 6E

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

تخطط شركة إنتل للانتقال لتقنية واي فاي 7 بداية من عام 2024، في حين أن آبل لا تزال تفكر في استخدام تقنية واي فاي 6 ويقال بأنها ستكون في آي-فون 14، فما هي مواصفات واي فاي 7 الجديد ومتى سيتوفر في الأسواق؟


Wi-Fi 7 هو خليفة Wi-Fi 6E، حيث يوفر سرعات معالجة بيانات أسرع مرتين تبلغ 5.8 جيجابايت في الثانية مع ثبات واستقرار أكثر في عرض النطاق الترددي 6 جيجاهرتز، بالإضافة إلى دعم يصل إلى 36 جيجابايت في الثانية عند العمل مع البيانات. وتخطط إنتل لتوسيع جهود تطوير Wi-Fi 7 قبل طرحها في السوق في عام 2024 وتعتزم تطبيق تقنيتها في الغالب في أجهزة الحاسوب المحمولة قبل التوسع إلى الأجهزة الأخرى.

قال إريك ماكلولين، نائب رئيس قسم الحلول اللاسلكية في إنتل، في مؤتمر صحفي عقد مؤخرًا، “نعمل حاليًا على تطوير شبكة Wi-Fi” 802.11be “من إنتل من أجل الحصول على شهادة”Wi-Fi Alliance”، وسيتم تثبيتها في منتجات الحاسب مثل أجهزة الحاسوب المحمولة بحلول عام 2024. ونتوقع ظهورها في الأسواق الرئيسية في عام 2025.

وقال “يضاعف Wi-Fi 7 تقريبًا عرض النطاق الترددي لـ  (170 ميجاهرتز) إلى 320 ميجاهرتز ويضاعف سرعة Wi-Fi. ونظرًا لأنه لم يتبق أكثر من عام قبل إصدار Wi-Fi 7، فلا تزال هناك فرصة لذلك يمكننا تحسين سرعة المعالجة بشكل أكبر “.

وفي الوقت نفسه، فإن آبل على وشك تزويد أجهزتها بـ Wi-Fi 6E. في حين ترددت شائعات كبيرة عن ظهورها لأول مرة مع تشكيلة آي-فون 13 العام الماضي، إلا أن آبل لم تطلق بعد أي أجهزة تدعم Wi-Fi 6E. ومن المتوقع أن يتغير هذا العام بدءًا من آي-فون 14.

يوفر Wi-Fi 6E ميزات وإمكانيات Wi-Fi 6، بما في ذلك أداء أعلى وزمن وصول أقل ومعدلات بيانات أسرع، ممتدة إلى نطاق 6 جيجاهرتز لسرعات معالجة تبلغ 2.4 جيجابايت في الثانية. ويوفر الطيف الإضافي مجالًا جويًا أكبر من شبكة Wi-Fi الحالية بتردد 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز، مما يؤدي إلى زيادة عرض النطاق الترددي وتقليل التداخل.

في العام الماضي، اعتمدت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC القواعد التي تسمح بـ 1200 ميجا هرتز من الطيف في النطاق 6 جيجا هرتز للاستخدام غير المرخص في الولايات المتحدة، مما يمهد الطريق لإدخال أجهزة جديدة مع دعم Wi-Fi 6E.

إلى جانب إنتل نجد أن شركات مثل كواكوم وبرودكوم وميدياتك، يستعدون أيضًا لإصدار منتجات قائمة على Wi-Fi 7.

ما رأيك في تقنية واي فاي 7؟ وهل ترى أن آبل ستدعمها في الآي-فون حين صدورها أم واي فاي 6 كافية لسنوات؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة

الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.