الزمالك يتوج بلقب كأس مصر بعد الفوز على الأهلي بثنائية | رياضة عربية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – نجح الزمالك في التتويج بلقب كأس مصر للمرة 28 في تاريخه، بعد تغلبه على غريمه التقليدي الأهلي 2 /1، اليوم الخميس، في المباراة النهائية لنسخة الموسم الماضي من المسابقة.

وتقدم الزمالك في الدقيقة السادسة عن طريق أحمد سيد زيزو، قبل أن يضيف إمام عاشور الهدف الثاني في الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 55 سجل حسام حسن هدف الأهلي الوحيد في المباراة.

وبدأت المباراة بأداء سريع من جانب الفريقين، لكن ذلك جاء دون تشكيل خطورة على مرمى محمد عواد حارس الزمالك أو محمد الشناوى حارس الأهلي.

وفي الدقيقة الخامسة استغل سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، خروج خاطئ من الشناوي على حدود منطقة جزاء الاهلي،، ليلعب كرة عرضية على رأس احمد سيد زيزو الذي أودعها الشباك ببراعة مسجلا أولى أهداف المباراة للزمالك.

وبعد الهدف، ضغط الزمالك على الأهلي بهجومه المكون من بن شرقي والجزيري وزيرو، فيما لم ينجح الاهلي بهجومه المكون من أحمد عبد القادر ومحمد شريف ومن خلفهم محمد مجدي افشة في تهديد مرمى عواد.

وفي الدقيقة 20 سدد احمد سيد زيزو لاعب الزمالك كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة ابتعدت عن شباك الشناوي.واضطر البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الأهلي إلى إجراء تبديل اضطراري حيث خرج محمد شريف ونزل حسام حسن بدلا منه في الدقيقة 24، بسبب إصابة شريف العضلية.

وفي الدقيقة 30 سجل الزمالك الهدف الثاني عن طريق أمام عاشور الذي تبادل الكرة مع زميله زيزو خارج منطقة الجزاء قبل أن يسددها قوية لتصطدم بالقائم وتهز شباك الشناوي.

وفي الشوط الثاني دخل الأهلي محاولا تعويض تأخره في الشوط الثاني، وأجرى سواريش العديد من التبديلات في صفوف الفريق من أجل إعادته إلى المباراة.

ونجح حسام حسن في تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 55، بعدما استغل خروج خاطئ من عواد مع سوء فهم مع دفاع الزمالك، لينجح في تسجيل هدف تقليص الفارق.

وكاد أشرف بن شرقي نجم الزمالك أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 75، حينما سدد كرة قوية ومتقنة من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى الشناوي.

ولم تفلح محاولات الأهلي في تسجيل هدف التعادل حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز الزمالك 2 / 1 وتتويجه بلقب كأس مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.