روجر دي سا: سألت كيروش بشأن العودة إلى مصر.. ووضع صلاح في مقارنات أمر ظالم

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

كشف روجر دي سا المدرب المساعد السابق لمنتخب مصر، عن كواليس حديثه مع كارلوس كيروش مدرب الفراعنة السابق، بشأن مفاوضات العودة للفراعنة، مشيرًا إلى أنه ليس من العدل التعليق على رحيل إيهاب جلال.

وقال روجر دي سا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس”: “تحدثت مع كيروش مرتين أو ثلاثة خلال هذا الأسبوع، اليوم كان في موزمبيق وطنه الأم، وعندما سألته قال إنه لم يتخذ قرارا حتى الآن”.

وواصل: “لن يتحدث عن هذا الموضوع قبل يوم الإثنين المُقبل، ولا أعلم إلى أي مدى تفكيره سيصل، ولكننا نتواصل وهذا كل ما أعرفه”.

هل تشعر أن لديه الرغبة الحقيقية في العودة لتدريب منتخب مصر؟: “على المستوى الشخصي أنا قضيت وقتا رائعا في مصر، ولن تكون هناك مشكلة أبدًا في عودتي لجهاز منتخب مصر، ولكني أترك إجابة كيروش لنفسه”.

وأضاف: “أعتقد أنه هو الذي يجب أن يرد على هذا السؤال، بالتأكيد كان سعيدًا عندما كان يُحقق الفوز وكان عنده شغف، ولننتظر حتى يوم الإثنين”.

هل لو عدتم ستختارون جهاز معاون جديد أم سيعود بنفس المجموعة؟: “بالنسبة لي لم تكن لدي أي مشكلة مع الطاقم المصري بل على العكس أتمنى لو عدنا أن يستمروا معنا، لأنه بالتأكيد بدأنا عملًا سويًا ونريد استكماله، لكنني لا أعلم ما الذي سيقرره كيروش”.

وبسؤاله عن إقالة إيهاب جلال، قال: “ليس من العدل أن أعلق على هذا الأمر، أنا فقط شاهدت لقطات من مباراتي مصر الرسميتين، ولكنني لم أشاهد مباراة كوريا، ولا يُمكنني أن أعلق لأنني لم أشاهد بالتفاصيل، ولا أستطيع أن أقول رأيي لكي أكون عادًلا وأمينًا”.

هل تتخيل أن يتأهل منتخب مصر لكأس العالم 2026 لو عاد كيروش؟: “بالتأكيد أعتقد أن مصر الآن وصلت إلى نهائي كأس الأمم وخاضت مواجهات قوية، وأصبحت هناك مجموعة متناغمة من اللاعبين، ولن تكون هناك صعوبة في التأهل”.

وتطرق للحديث عن محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي: “أن يتم مقارنة أداء صلاح مع منتخب مصر وليفربول، فهذا أمر ظالم، لأنه مع فريقه الإنجليزي يلعب مع هؤلاء اللاعبين بشكل مستمر”.

طالع أيضًا.. من نجريج للعالمية.. “فيفا” يُصدر فيلمًا وثائقيًا عن محمد صلاح

وأكد: “صلاح لاعب عظيم على المستوى المهني، ومن يلعب خلفه في ليفربول يختلف عن من يلعب خلفه في منتخب مصر، وبالنسبة لمعدل عمل صلاح مع المنتخب فهو معدل عظيم ويُعطي أقصى ما لديه”.

واختتم: “ولا أحب هذه المقارنات لأنها غير عادلة، هو إنسان أمين وواضح وكل ما يشغله هو مصلحة الفريق ويهتم بأن تكون هناك علاقة محبة وود بينه وبين لاعبي الفريق، وانا أحترمه كلاعب وإنسان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.