سجل نهائيات أبطال أوروبا في باريس: فأل خير لمدريد وحكاية ليفربول 1981 | رياضة عالمية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – احتضنت العاصمة الفرنسية باريس على ملعبيها استاد فرنسا وحديقة الأمراء 4 نهائيات لدوري أبطال أوروبا تاريخياً، ثلاثة منها كان أحد طرفيها ريال مدريد الإسباني أو ليفربول الإنكليزي، فكيف كان ظهورهما في الملاعب الفرنسية قبل نهائي عام 2022 المُنتظر اليوم؟

بدايةً من فريق ريال مدريد الذي خاض أول نهائي في تاريخ دوري أبطال أوروبا في موسم 1955-1956، وكان ذلك على ملعب حديقة الأمراء في باريس ضد فريق ريمس، وانتهت المواجهة حينها بفوز النادي الملكي (4 – 3)، وتُوج بأول لقب للبطولة التي كانت تُسمى حينها بكأس أوروبا.

وفي موسم 1980-1981، عاد ريال مدريد الإسباني إلى نهائي الأبطال على ملعب حديقة الأمراء في باريس، لكن هذه المرة لمواجهة فريق ليفربول الإنكليزي، وفي هذه المواجهة، خسر النادي الملكي أمام الريدز بهدف نظيف، ليخطف النادي الإنكليزي اللقب الأوروبي.

وفي موسم 1999-2000، خاض فريق ريال مدريد نهائي أبطال أوروبا على استاد فرنسا في باريس، وتفوق على منافسه فريق فالنسيا الإسباني بثلاثية نظيفة، ليُحقق لقبا جديدا في البطولة وينفرد بالزعامة عن جدارة واستحقاق.

في المُحصلة، يبدو أن خوض فريق ريال مدريد نهائي دوري الأبطال في العاصمة الفرنسية باريس فأل خير وفقاً لما حصل معه تاريخياً في البطولة الأوروبية، بينما يأمل فريق ليفربول في تحقيق إنجاز نهائي عام 1981، والتفوق على النادي الملكي مجدداً في استاد فرنسا ورفع اللقب السابع في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.