طه إسماعيل يطالب برحيل موسيماني فورًا وبيع ثنائي الأهلي بعد خسارة دوري أبطال إفريقيا

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

هاجم طه إسماعيل لاعب ومدرب الأهلي السابق، بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للفريق الأحمر، مطالبًا برحيله عن أروقة قلعة الجزيرة، بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي في اللقاء الذي أقيم على مركب محمد الخامس في المغرب.

وقال إسماعيلي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس1”: “دعنا نبتعد عن الأرقام، لأنه لن يستمر أحد طوال عمره يحقق أرقام، هناك وقت يأتي وينفذ ما عنده”.

طالع | هاني رمزي: لاعبو الأهلي كانوا دون المستوى أمام الوداد

وأضاف: “الأهلي في بطولة إفريقيا خسر من صن داونز ذهابًا وإيابًا، وفاز على المريخ مرتين بمنتهى الصعوبة، وفي الدوري خسر 9 نقاط في 4 مباريات، وحتى مباراة إنبي فاز بها بصعوبة”.

وأردف: “كل نتائج الأهلي الأخيرة سلبية، اللاعبون ليسوا في حالة بدنية عالية، كيف نقول إنهم مُجهدين والمدرب يعطيهم 8 و9 أيام راحة”.

وواصل: “حتى التدريبات لم تكن تتم بشكل جدي، الأهلي متراجع بدنيًا، بدليل أنه لا يستطيع مقاومة الخصوم، الأمور واضحة”.

واستكمل: “الأهلي قليل بدنيًا وتكتيكيًا، بخلاف تدخلات بيتسو موسيماني في اختياراته، وهناك لاعبين دمرهم نفسيًا مثل محمد شريف ومحمد مجدي أفشة، حتى عندما يشاركون لا يرون شيئًا أمامهم لأنهم يفتقدون لثقة المدرب”.

واستطرد: “هناك أشياء يتحمل اللاعبين مسؤوليتها، ولكنه في نفس الوقت ليسوا قادرين على مجاراة المباراة لأنهم لا يملكون لياقة بدنية”.

وأضاف: “لم أتفهم أداء الأهلي في الربع ساعة الأولى، كان متراجعًا وخائفًا، الأهلي فشل في الخروج من نصف ملعبه، لأن موسيماني يلعب بطريقة لا يستطيع الفريق تنفيذها، حتى أخذ الوداد المبادرة بتسجيل الهدف”.

وأكد: “يجب أن يرحل موسيماني عن الأهلي، انتهت الأمور، لا يجب أن يستمر بيتسو إلى نهاية الموسم وأرى أن مدته انتهت، في دوري الموسم الماضي الأهلي كان فارقًا عن الزمالك وأضاع نقاط كثيرة في آخر 8 مباريات، وهذا الموسم تكررت نفس الظاهرة في الدور الأول من خلال فقدان 9 نقاط، على الأهلي أن يدفع له الشرط الجزائي ويرحل لأنه لن يفوز بالدوري بهذا الشكل”.

واستأنف: “موسيماني قدم نتائج يُشكر عليها وعلى الأهلي توجيه الشكر له”.

وشدد: “لابد أن يكون هناك (غربلة) للاعبي الأهلي في نهاية الموسم وترتيب البيت من جديد، الأهلي لديه إمكانية تؤهله إلى التغيير الكامل، النادي مليء بالبطولات إذن عنده رصيد يسمح له بتغيير الفريق بشكل كامل وصنع آخر جديد”.

طالع | خالد بيومي يهاجم موسيماني بعد خسارة الأهلي أمام الوداد في دوري أبطال إفريقيا

وقال: “على الأهلي أن يبيع علي معلول، لأنه ما زال له اسم يستطيع النادي أن يستفيد من أمواله، ولا يجب أن ينتظر النادي حتى يختفي اسمه، وأيضًا ديانج لابد من بيعه والاستفادة من أمواله، ويجب أن يكون هناك عين خبيرة لضم لاعبين، في الأندية الأخرى هناك عناصر جيدة وأفضل من بعض اللاعبين في الأهلي”.

واختتم: “بيرسي تاو ليس ذو مستوى عال، علينا أن نضم لاعبين أقوياء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.