أرقام تاريخية سجلتها المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا .. تعرف إليها !! | رياضة عالمية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – شهدت المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2021-2022، التي أقيمت ليلة السبت، الكثير من الأرقام القياسية التاريخية التي ستبقى في ذاكرة الجماهير التي تابعت المواجهة، وخصوصاً جماهير فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي، طرفي النهائي.

أرنولد أصغر لاعب يُشارك في 3 نهائيات
حقق ظهير فريق ليفربول الإنكليزي ترانت ألكسندر أرنولد رقماً قياسياً شخصياً تاريخياً، بعد أن بات أصغر لاعب يلعب في 3 مباريات نهائية لدوري أبطال أوروبا بعمر 23 عاماً و233 يوماً، ليكسر الرقم الخاص بالنجم الألماني توماس مولر، لاعب بايرن ميونخ.

بات المدربان الإيطالي كارلو أنشيلوتي والألماني يورغن كلوب الأكثر ظهوراً في المباريات النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، إذ خاض الأول النهائي الخامس في مسيرته التدريبية، في حين خاض الثاني النهائي الرابع وعادل رقم كل من الاسكتلندي السير أليكس فيرغيسون والإيطالي مارشيلو ليبي والإسباني ميغيل مونيوز.

فينيسيوس أصغر من يُسجل
بعد أن سجل هدف تتويج فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، بات المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور أصغر لاعب يُسجل هدفاً في المباراة النهائية لدوري الأبطال منذ أن فعلها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حقق هذا الإنجاز في نهائي عام 2009 ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي.

أنشيلوتي ملك الأبطال
حقق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 مع فريقه ريال مدريد الإسباني، ليُصبح أول مدرب في التاريخ يُجقق 4 ألقاب في البطولة الأوروبية، كما أمسى أول مدرب يحصد 7 ألقاب أوروبية خلال مسيرته التدريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.