هل أخلف اتحاد الكرة بوعده للفيصلي والوحدات .. !! | رياضة محلية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب –

خاص

تفاعلت الجماهير الأردنية بحدة مع قرار لجنة اللجنة التأديبية للاتحاد بفرض غرامة قدرها 30 ألف دينار على النادي الفيصلي و20 ألف دينار على نادي الوحدات لرفضهما التحاق عدد من اللاعبين للمنتخب الوطني تحت 23 عاماً بسبب المشاركة في بطولة القدس والكرامة.

وأثار القرار الصادر مؤخراً جدلاً كبيراً في الأوساط الجماهيرية، إلا أنه كشف عن تناقض في أفكار الاتحاد الأردني لكرة القدم، الذي أبدى رغبة جامحة في مشاركة الفرق بكامل نجومها وفقاً لرمزية البطولة والهدف منها، خاصة وأنه تم إلغاء أي معسكر للمنتخب الأول، وفي المقابل أوقعت اللجنة التأديبية عقوبة كبيرة على الفريقين.

ووفق مصادر مطلعة لصحيفة الملاعب من داخل الناديين فإن الأندية اتفقت على الأمر شفهياً مع أمين سر الاتحاد سمر نصار، تلبية لرمزية البطولة رغم أن فكرة الاعتذار كانت واردة وبقوة لديهما، حيث تسبب تأخر التصاريح المطلوبة في حالة الإرباك وبالتالي كان الاتفاق الشفوي أسرع من مخاطبات الكتب.

وانتقد البعض سياسة العقاب التي ينتهجها الاتحاد الأردني لكرة القدم، فمن غير المعقول إيقاع عقوبة تناصف جائزة بطولة الدوري على أندية تعاني الأمرين، ولكن وفق ما وصل صحيفة الملاعب فإنه من المتوقع قبول إستئناف الفيصلي والوحدات خاصة مع تأكيدات الاتفاق المسبق مع أمين عام الاتحاد على مشاركة اللاعبين مع أنديتهم في البطولة، حيث قدم الناديين خطاباً نصياً بذلك.

وكانت اللجنة التأديبية أوقعت على النادي الفيصلي غرامات وصلت مبلغ (30000) دينار بسبب رفضه التحاق اللاعبين امين الشناينة، حسام ابوالذهب، نزار الرشدان، عملا باحكام المادة (40) من اللائحة التأديبية، فيما عوقب الوحدات مبلغ (20000) دينار بسبب رفضه التحاق اللاعبين مهند ابوطه ومالك علان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.