محمد صلاح ينافس ماني وبنزيما في قائمة الأكثر تسجيلًا بنهائي الأبطال

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

يتنافس الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول وزميله ساديو ماني، ومهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، على الدخول ضمن قائمة اللاعبين الذين سجلوا في نهائيين بدوري أبطال أوروبا.

يواجه ليفربول نظيره ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة اليوم، على ملعب استاد دي فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس.

محمد صلاح سجل في نهائي 2019 أمام توتنهام والذي انتهى 2/0 لصالح ليفربول، بينما زميله ساديو ماني سجل في نهائي 2018 أمام ريال مدريد وهو نفس النهائي الذي شهد هدف كريم بنزيما.

أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في نهائيات دوري أبطال أوروبا، كان كريستيانو رونالدو، والذي سجل في نهائي 2008 أمام تشيلسي بقميص مانشستر يونايتد، وحُسم بركلات الترجيح.

ثم سجل كريستيانو هدفًا في رباعية ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا 2014، وكرر الأمر ذاته أمام يوفنتوس بنهائي 2017 3/1 للنادي الملكي.

طالع أيضًا.. تشكيل ريال مدريد أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

ليونيل ميسي تمكن من التتويج بأربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا، لكنه سجل في نهائيين فقط، الأول كان برأسيته ضد مانشستر يونايتد في 2009 والذي انتهى 2/0 للبلوجرانا، قبل أن يسجل في مرمى نفس المنافس بعد عامين.

ثالث اللاعبين، كان راؤول جونزاليس عندما سجل مع ريال مدريد في نهائي 2000 ضد فالنسيا بفوز الملكي 3/0، وكذلك في 2002 ضد باير ليفركوزن 2/1.

ماريو ماندزوكيتش، هو اللاعب الوحيد في قائمة السبعة الذين سجلوا في نهائيين، ولم يلعب لـ ريال مدريد أو برشلونة.

النجم الكرواتي، سجل في ويمبلي مع بايرن ميونخ ضد بوروسيا دورتموند في نهائي 2013، والذي انتهى 2/1 للعملاق البافاري، بينما هدفه الثاني كان أمام ريال مدريد بنهائي 2017 والذي خسره مع يوفنتوس 4/1.

خامس اللاعبين، سرجيو راموس، بهدفه الحاسم الذي جلب العاشرة كان الأول في النهائيات عام 2014، عندما فاز ريال مدريد برباعية مقابل هدف، بينما كان الثاني أمام نفس المنافس عام 2016 والذي انتهى للملكي بركلات الترجيح.

جاريث بيل، اللاعب السادس في القائمة، بعدما سجل هدفًا في رباعية ريال مدريد عام 2014 ضد أتلتيكو مدريد، كرر الأمر بطريقة مُذهلة في مواجهة ليفربول بنهائي 2018 والذي انتهى 3/1 للملكي.

السابع والأخير صامويل إيتو، سجل في نهائي 2006 مع برشلونة أمام آرسنال كان هدفًا من ثنائية مقابل هدف للبلوجرانا بباريس، بينما في 2009 كان هدفه الرائع أمام مانشستر يونايتد، ضمن ثنائية النادي الكتالوني أمام الشياطين الحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.