بنزيمة وصراع الكرة الذهبية .. لقب دوري الأبطال الفرصة المثالية | رياضة عالمية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – سيكون عشاق كرة القدم غداً السبت، أمام قمة من العيار الثقيل، تجمع ليفربول بنظيره ريال مدريد، على ملعب “سان دوني” في فرنسا، بنهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويأمل عشاق وجماهير ليفربول، في الفوز باللقب هذه النسخة والانتقام من الخسارة التي تعرّض لها فريقهم في نهائي 2018 على يد النادي الملكي.

وسيشهد اللقاء الختامي، وجود العديد من الأسماء الكبيرة التي سيكون لها دور كبير في حسم هذه القمة لفريقهم، على رأسهم الهداف المتألق لريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة، الذي يعد من أبرز المرشحين لجائزة الكرة الذهبية في نسختها الحالية.

موسم استثنائي
قدم هداف “الديوك” موسما مميزا على المستوى التهديفي ونجح في حسم المواجهات المهمة، خصوصا في مسابقة دوري الأبطال، التي خاض فيها 11 مواجهة، سجل فيها 15 هدفا وقدم تمريرتين حاسمتين، وحضر في 1.016 دقيقة، أي نجح في تسجيل هدف كل 68 دقيقة، بحسب موقع “ترانسفير ماركات”. ويعتبر بنزيمة، اللاعب الفرنسي الوحيد الذي سجل 15هدفًا في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا، وإجمالا أحرز 43 هدفا خلال 43 مباراة، بالموسم الحالي وقدم 14 تمريرة حاسمة، في جميع المسابقات، ليصبح بذلك خامس لاعب يصل إلى هذا الرقم في موسم واحد في تاريخ النادي الملكي، بعد كريستيانو رونالدو، بوشكاش، ألفريدو دي ستيفانو وهوغو سانشيز.

ويتشارك بنزيمة مع روبرت ليفاندوفسكي بالمركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً في تاريخ دوري الأبطال، حيث أحرز كل منهما 86 هدفاً في البطولة، علماً أن كريستيانو رونالدو يتربع على الصدارة برصيد 140 هدفاً، ويليه ليونيل ميسي بـ125 هدفاً.

ويحتاج المهاجم الفرنسي لتسجيل هدف واحد فقط في شباك ليفربول خلال المباراة النهائية لينفرد في المركز الثالث، ويفض شراكته مع الهداف البولندي، ويصبح للمرة الأولى ثالث أفضل هداف في تاريخ دوري الأبطال بشكل مستقل، في الوقت الذي ستكون هذه الأرقام كفيلة لترجيح كفته في سباق الكرة الذهبية.

صراع مع كبار النجوم
يتنافس بنزيمة مع لاعبين كبار، كالبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، والمصري محمد صلاح (ليفربول)، على جائزة الكرة الذهبية، وبحال نجح في حصد الجائزة المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول”، فسيؤدي هذا إلى تفعيل بند في عقده الذي ينتهي في عام 2023، الأمر الذي يمنحه مكافأة ضخمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.