أوين: ريال مدريد سيحاول إيقاف محمد صلاح وماني.. وليفربول الأفضل

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

يعتقد مهاجم منتخب إنجلترا الأسبق، مايكل أوين، أن نادي ليفربول أفضل قبل نهائي دوري أبطال أوروبا مقارنة بمنافسه ريال مدريد قبل مباراة، السبت المقبل.

ويلتقي ليفربول وريال مدريد يوم، السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت “القاهرة” على ملعب “دو فرانس” في “باريس” بقيادة الحكم الفرنسي الدولي، كليموه توربون.

ولعب أوين لكل من ليفربول وريال مدريد خلال مسيرته الكروية، وحصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2001.

اقرأ أيضًا.. خاص | إيهاب جلال يتواصل مع رباعي الأهلي قبل مواجهة الوداد

مايكل اوين

وتحدث الإنجليزي في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وقال: “أعتقد أن ليفربول أفضل من ريال مدريد، يمكنهم الفوز وتوقعي للنتيجة 3-1 أو 3-0”.

وأضاف: “أعتقد أن ليفربول قادر على هزيمة ريال مدريد بنتيجة كبيرة، لأنهم فريق استثنائي في الوقت الحالي ويتفوقون بشكل ملحوظ رغم ما فعله ريال مدريد من أداء مميز أمام مانشستر سيتي للتأهل إلى النهائي”.

وتابع: “لكن ليفربول يتمتع بخبرة كبيرة جدًا، لن يرغب ريال مدريد في مواجهتهم، وربما يتفوق الأخير في المباريات التي تحتاج إلى حسم في اللحظات الحاسمة”.

وعن تاريخه السابق مع ليفربول وريال مدريد وأيهما يفضل، أجاب: “الجميع يعرف أنني قضيت نصف حياتي في ليفربول، لا تفهموني خطأ، لقد قضيت سنة رائعة في ريال مدريد، التقيت ببعض الأشخاص الرائعين وكانت أروع تجربة، فهو شرف كبير أن ارتدي هذا القميص الأبيض”.

وحذر أوين ليفربول قبل المباراة، وقال: “اعتقد ليفربول سيكون لديه الاستحواذ لكن ريال مدريد سيعمل على محاولة منع خطورة، محمد صلاح وساديو ماني، من خلال غلق المساحات أمامهما”.

ريال مدريد

وواصل تصريحاته: “أرى أن ريال مدريد سيلعب بطريقة دفاعية بعمق الملعب وسيعتمدون على الهجمات المرتدة، هذه هي طريقة تفكير أي فريق سيواجه ليفربول لمحاولة هزيمتهم، إذا كان لدى ليفربول، ترينت ألكسندر أرنولد، سيكون هناك فينيسيوس وهو قادر على تشكيل الخطورة على مرمى أليسون، وربما تكون مفتاح لدى أنشيلوتي للتغلب على ليفربول”.

وعن بنزيما: “كريم في حالة فنية رائعة بدون أي شك، لكني أعتقد أن فينيسيوس لديه سرعة سيستغلها ريال مدريد بشكل مباشر على مرمى ليفربول، الذي يحافظ على أسلوبه على مدار مباريات الموسم، لن يتغير التشكيل”.

واستمر: “أتوقع أن يلعب لويس دياز أساسيًا وبالطبع، محمد صلاح، الذي خُصصت له هذه المباريات الكبرى، لكن دفاعيًا يجب على ليفربول التركيز لأن هذه المباراة صعبة للغاية وستكون هناك خطورة كبيرة على دفاعاتهم، رغم وجود فيرجيل فان دايك الذي يمتلك إمكانيات رائعة مثل السرعة واتخاذ القرارات الصحيحة”.

وأتم: “إذا تمكن ليفربول من السيطرة على بنزيما وفينيسيوس، سيكون لديه الأفضلية، لأنني اعتبرهم أفضل فريق في العالم والأفضل في تاريخه، لا أرى أفضل منهم في إنجلترا إذا فازوا بلقب دوري أبطال أوروبا، هناك لاعبين مميزين ومدرب استثنائي مثل يورجن كلوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.