كيف ساهم لياو في حسم ميلان التتويج بلقب الكالتشيو؟ | رياضة عالمية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – ساهم المهاجم البرتغالي رافاييل لياو في حسم فريق ميلان للمباريات الأخيرة الحاسمة من منافسات بطولة الدوري الإيطالي وحسم اللقب رقم 19 للروسونيري بعد 11 سنة من الانتظار، وذلك بسبب مساهمته المباشرة في صناعة الانتصارات.

وخاض لياو آخر 5 مباريات مع فريقه ميلان في منافسات الدوري الإيطالي لموسم 2021-2022، وساهم بـ 8 أهداف من أصل 11 سجلها فريق الروسونيري والتي كانت السبب المباشر في تحقيق لقب الكالتشيو بعد انتظار دام 11 سنة.

وصنع لياو هدف ضد فريق لاتسيو في الجولة الـ 34 من بطولة الدوري، ثم سجل هدف في الجولة الـ 35 ضد فريق فيورنتينا، ثم صنع هدفين ضد فريق فيرونا في الجولة الـ 36، في وقت سجل هدف ضد فريق أتلانتا في الجولة الـ 37، وفي الجولة الـ 38 والأخيرة صنع لياو 3 أهداف.

وأثبت المهاجم الشاب رافاييل لياو، صاحب الـ 22 سنة، أنه واحد من أفضل المواهب البرتغالية حالياً وواحد من الهدافين في بطولة الدوري الإيطالي، إذ سجل لياو في موسم 2021-2022، 11 هدفاً وصنع 8 أهداف، أي أنه ساهم في تسجيل 19 هدفاً مع الروسونيري.

يُذكر أن لياو كان أحد أبرز أسباب عودة فريق ميلان إلى منصة التتويج في بطولة الدوري الإيطالي في عام 2022، بسبب مستواه المُميز على أرض الملعب عبر صناعة وتسجيل الأهداف، وهو نال ثقة المدرب ستيفانو بيولي، وأمسى من ركائزه الأساسية على أرض الملعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.