رودري: ننتظر وصول “الفايكنج” إلى مانشستر سيتي.. وتغلبنا على أفضل فريق في تاريخ ليفربول

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

عبر لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، رودري، عن سعادته الشديدة بعد الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021/2022.

ونجح مانشستر سيتي في حسم لقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة برصيد 93 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول الوصيف، ليكون لقبه الثامن على مدار تاريخه في البريمييرليج.

اقرأ أيضًا.. حلمي طولان: أترك الأهلي يفوز أمامي.. وسأشجعه في نهائي إفريقيا

الدوري الإنجليزي

وتحدث رودري عن اللقب في حواره مع صحيفة “آس” الإسبانية، وقال: “كان احتفالًا مميز، لأنه بعد عامين، لم نكن نستطيع الاحتفال مع جماهيرنا بسبب فيروس كورونا، لذلك فهي لحظة فريدة”.

وأضاف: “إنه لشرف كبير أن أكون جزء من نادي مانشستر سيتي، كانت المنافسة قوية للغاية مع ليفربول الذي اعتبره الأفضل عبر تاريخهم، لقد رأيت جوارديولا يرقص، كان علينا تحقيق 93 نقطة لنكون أبطالًا في مرة سابقة كان علينا الوصول إلى 97 نقطة، كنا نعلم أننا إذا خسرنا لم نكن نحقق أي لقب هذا الموسم”.

وتابع: “عندما اهتزت شباكنا بهدفين من أستون فيلا، كنت أصلي من أجل نتيجة ليفربول، لم أكن أعرف ما هي، لقد خدعونا على مقاعد البدلاء وأخبرونا أن النتيجة 1-1، لكن لم تكن معلومات مؤكدة، كان جوارديولا على حق في تغييراته، شارك جوندوجان، زينتشينكو وسترلينج، قدموا المساعدة بطريقة رائعة، عندما سجلنا الهدف الأول أصبحنا قادرين على العودة”.

وعن أدائه في الدوري الإنجليزي وتسجيله 7 أهداف: “سعيد للغاية لأنني اتخذت خطوة صغيرة للأمام، خاصة في تسجيل الأهداف، عندما ترى أن لديك المزيد والمزيد من الفرص، عندما ترى أن المدافعين بعيدون عنك تحاول تجربة التسديد، لقد تأقلمت بشكل أفضل هذا الموسم، وليلو (المدرب المساعد) يصفني بكلب الحراسة الذي يجب أن أحمي الدفاع”.

وجوارديولا: “مدرب منضبط له أسلوب، يأتي قبل ساعة ونصف من التدريب، عندما نخسر يكون لديه نبرة حادة في الحديث مع اللاعبين، يريد التشديد على التفاصيل وتنفيذ تعليماته”.

ومستقبله مع مانشستر سيتي: “في كرة القدم لا تعرف أبدًا ماذا سيحدث، مشروع مانشستر سيتي مذهل للغاية ينقصنا فقط دوري أبطال أوروبا، لكن هناك العديد من المشاريع الرياضية الأخرى التي تحدث”.

وعن صفقة هالاند: “نحن ننتظر وصول الفايكنج (ضاحكًا) لاعب سيغير طريقة لعبنا، لأننا نعتمد على مركز 9 الوهمي، الذي يمنحك بعض الخيارات المميزة لكنه يحرمك من مميزات أخرى، لذلك وجود إيرلينج معنا سيضيف لنا الكثير، لقد لعبنا ضد بوروسيا دورتموند وقالي لي روبن دياز (مدافع مانشستر سيتي) إنه معجزة كروية”.

والمنافسة في المدينة مع مانشستر يونايتد: “أرى أن نسبة تشجيع الجماهير في المدينة هي 50% بين الفريقين، أقضي أوقاتي بالخارج عندما أكون مع صديقتي، الأجواء مختلفة عن إسبانيا، الجماهير متقاربة في إنجلترا كثيرًا من اللاعبين”.

وعن مباراة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا: “كان أسوأ يوم في حياتي، كان مفتاحها في مباراة الذهاب كنا نستطيع الفوز بخمسة أو ستة أهداف بسبب صعوبة اللعب في سانتياجو برنابيو، أشعر بخيبة أمل، لقد منحنا جوارديولا إجازة لمدة يومين بعدها، لكنه جدد طموحاتنا لتحقيق المزيد من الألقاب، وسنحاول مرة أخرى”.

ونهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد: “ليفربول منافس صعب، ريال مدريد أفضل أداءً في الملعب، لكن أسلوب ليفربول هو السيطرة، فريق قوي في كل المراكز ولديه خبرة ولاعبون رائعون، يمكن أن يحدث أي شيء في المباراة”.

ودي بروين: “أفضل لاعب لعبت بجانبه على الإطلاق، يعرف كرة القدم الحديثة جيدًا، أسلوبه مختلف عن مودريتش وإنييستا، دائمًا ما يكون قريبًا من منطقة الجزاء ومباشر على المرمى”.

ومثله الأعلى: “في الطفولة كان زين الدين زيدان، رغم أنني لا أشبهه كثيرًا، بينما خلال فترة تألق برشلونة، كان بوسكيتس الذي ينصحني في المنتخب الإسباني كثيرًا وكذلك تشابي ألونسو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.