كونتي يبرر استبداله لـ سون في مباراة توتنهام وآرسنال ويُصرّح: الانتصار لن يكون له قيمة بتلك الحالة

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

برر المدرب الإيطالي، أنطونيو كونتي، المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير، استبداله للكوري الجنوبي، هيونج مين سون، في مباراة آرسنال بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل سون هدفًا في انتصار توتنهام بثلاثية نظيفة على آرسنال بالديربي، بالدوري الإنجليزي الممتاز في اللقاء الذي أقيم على ملعب “توتنهام الجديد”.

وقام كونتي باستبدال سون في الشوط الثاني بالدقيقة 72، وحل الهولندي ستفين بيرجوين، وسط غضب شديد من الكوري الجنوبي، الذي يفصله هدفا واحدا فقط عن محمد صلاح الذي يتصدر ترتيب الهدافين بـ22 هدفًا.

شاهد رد فعل سون بعد استبداله

وقال كونتي عقب نهاية المباراة لـ”سكاي سبورتس” البريطانية: “أنا أعلم أن سون هيونج مين، أراد الاستمرار في اللعب، ولكن أنا لم أكن أفكر في المباراة فقط، أريد أن يكون لديّ لاعبين لائقين”.

وأضاف: “اللاعبين بذلوا الكثير من الطاقة والجهد، لقد اتخذت قرارًا لمنحه بعض الراحة، لقد وعدني أنه سيحاول التسجيل يوم الأحد”.

وواصل: “هاري كين كان جيدًا اليوم، دائمًا يكون دقيقًا للغاية في كل جلسة تدريبية، يبقى بعد الجلسات التدريبية للتدريب على ركلات الترجيح، ولم أراه يرتكب أي خطأ من قبل، أنا هادئ جدًا لأنني أعرف أنه جيد جدًا، نحن نتحدث عن مُهاجم رائع”.

وأردف: “الانتصار اليوم كان هامًا للغاية، لقد حصلنا على ثلاث نقاط هامة، وبهذه الطريقة نواصل البقاء في السباق للحصول على مكان في دوري الأبطال”.

اقرأ أيضًا.. سون يعلق على رد فعله الغاضب بعد استبداله أمام آرسنال

واسترسل: “الليلة كانت صعبة للغاية لأنه عندما يتعين عليك الفوز، لم يكن الأمر سهلاً أبدًا، أعرف الضغط المتواجد على أكتاف اللاعبين وعلى كتفي، اللعب بهذه الطريقة بهذه القوة وهذا الشغف يجعلني سعيدًا جدًا”.

وأكمل: “أنا أريد أن أشكر اللاعبين والمشجعين لأن الأجواء كانت رائعة، لقد دفعونا من البداية حتى النهاية، الآن أطلب من جماهيرنا أن يفعلوا الشيء نفسه يوم الأحد لأن لدينا مباراة أخرى يجب الفوز بها ضد بيرنلي، نحن نلعب ضد فريق يحاول تجنب الهبوط “.

وأتبع: “الأجواء كانت رائعة للغاية، لهذا السبب علينا أن نشكر جماهيرنا، لقد كانوا مُذهلين حقًا، وفزنا بـ ديربي مهم والآن نحن قريبون من آرسنال في الترتيب”.

وأسهب: “نحن بحاجة إلى التعافي بشكل جيد للغاية لأننا سنلعب يوم الأحد ضد فريق هزمنا، لقد كنت واضحًا جدًا مع لاعبي فريقي، للاستمتاع والاحتفال بالطريقة الصحيحة ولكن في نفس الوقت فكر في يوم الأحد على خلاف ذلك، هذا الفوز لن يكون مهمًا”.

وأكد: “جمهورنا سيلعبون دورًا مهمًا يوم الأحد، نحن بحاجة إلى العمل معًا، نحن قريبون جدًا من الوصول إلى هدف مهم بالنسبة لنا، ولا توجد مباريات سهلة بالنسبة لنا”.

شاهد تحية متبادلة بين كونتي وجماهير توتنهام

وردًا على “هل أصبح فريقك يجيد التعامل مع الضغط؟”، أجاب: “الكثير من الناس يقولون لي أن توتنهام ليس جيدًا للعيش مع الضغط ولكني أعتقد أنه لكي تصبح فريقًا مهمًا، عليك أن تتعايش مع الضغط المناسب ، لممارسة الضغط وتصبح إيجابيًا”.

وشدد: “الثقة يجب أن تأتي من العمل الذي نقوم به كل يوم، من المؤكد أن الفوز بمباراة مهمة ضد آرسنال، أمر له أهمية بالنسبة لمشجعينا، لذا يجب أن يمنحنا الثقة”.

وأتم تصريحاته قائلًا: “عندما تفوز، تبدأ الثقة في الازدياد ولكن في نفس الوقت يجب ألا تصبح متغطرسًا، هذا هو الخطر، سأحاول إبقاء الوضع تحت السيطرة ودفع لاعبي فريقي بالطريقة الصحيحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.