بالأرقام | قبل مواجهة ليفربول وتوتنهام.. محمد صلاح الكابوس الدائم لـ ديوك لندن

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

بقى محمد صلاح هو الكابوس المستمر لـ توتنهام وجماهير الفريق اللندني، باختلاف ألوان قمصانه، لكنه جلاد لشباك سبيرز، ودائمًا ما كان يجبر ديوك وايت هارت لين على الصمت.

تاريخ طويل من المباريات بين محمد صلاح وتوتنهام، منذ بداية مسيرته الاحترافية في أوروبا وحتى الآن، وفي كل مرة كان مو يتألق ويضع بصمته الخاصة.

اليوم سيواجه ليفربول نظيره توتنهام على ملعب أنفيلد ضمن الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد التعادل في الدور الأول 2/2، ولم يسجل مو حينها في ضحيته المفضلة.

ويسعى محمد صلاح لتسجيل هدف العادة، ولكن قبل مباراة اليوم التي تنطلق في تمام التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة، دعونا نذكركم بتاريخ مباريات محمد صلاح أمام توتنهام.

البداية مع بازل

في الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، كان مو يدافع عن قمصان بازل السويسري، وواجه توتنهام في مباراتين.

لم يسجل في مباراة الذهاب التي انتهت 2/2، لكنه تمكن من أن يتعادل لفريقه في لقاء الإياب الذي انتهى بنفس النتيج، ثم يطيح بـ سبيرز بركلات الترجيح من ملعب سانت جاكوب بارك.

محمد صلاح

الصافرات لم تمنع محمد صلاح من إقصاء توتنهام مجددًا

في وايت هارت لين، تلقى محمد صلاح صافرات استهجان من جماهير توتنهام، على اعتبار أنه لاعب عدوهم اللدود تشيلسي، رغم أنه معارًا.

انتهت مباراة الذهاب بهدف لكل فريق، ولم يتمكن محمد صلاح من تسجيل أي هدف في ذهاب دور الـ32 من الدوري الأوروبي على ملعب وايت هارت لين، في موسم 2014/2015.

مباراة الإياب، تمكن مو من تسجيل هدف الفريق الأول، وخلع قميصه واحتفل للرد على صافرات وهتافات جماهير توتنهام، وكان الهدف الثاني الحاسم، الذي قضى على آمال سبيرز، بعد أن تقدم ماريو جوميز ليقصي محمد صلاح ديوك لندن مجددًا.

محمد صلاح

عودة للاستمتاع بصياح الديوك

عاد محمد صلاح للدوري الإنجليزي الممتاز، وقرر أن يستكمل جلد توتنهام كلما واجههم، ووضعهم في خانة ضحاياه المفضلين.

المواجهة الأولى بقميص ليفربول، فاز بها توتنهام 4/1، ورغم هزيمة الريدز، إلا أن محمد صلاح واصل تألقه أمام سبيرز وسجل هدف فريقه الوحيد.

محمد صلاح ضد توتنهام

وفي المواجهة الثانية لنفس الموسم 2017/2018، سجل مو ثنائية منها هدفًا من أروع أهدافه في مباراة ملعب أنفيلد رود، التي انتهت 2/2 بين الفريقين.

محمد صلاح ضد توتنهام

في موسم 2018/2019، شارك محمد صلاح في مباراتين ضد توتنهام، ولكن لم يتمكن من التسجيل بالدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن شائت الأقدار بألا يسجل في الدوري من أجل الهدف الأغلى.

في نفس الموسم، كات المواجهة الخامسة لـ محمد صلاح بقميص ليفربول أمام توتنهام، وفي نهائي دوري أبطال أوروبا، ليسجل النجم المصري هدف التقدم للريدز بركلة جزاء في الدقائق الأولى على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في المباراة التي انتهت 2/0 للريدز.

محمد صلاح ضد توتنهام

في موسم 2019/2020، في سادس مواجهات مو بقميص الريدز، سجل هدف الفوز على توتنهام بملعب أنفيلد، وفي نفس الموسم لم يسجل بمباراة الدور الثاني.

محمد صلاح ضد توتنهام

وفي موسم 2020/2021، سجل محمد صلاح في مباراة الدور الأول خلال فوز الريدز 2/1، ولكن في الدور الثاني ألغى الحكم مارتن أتكينسون هدف العادة للفرعون المصري.

محمد صلاح ضد توتنهام

وأخيرًا، مباراة الموسم الجاري في الدور الأول، انتهت 2/2 ولكن لم يسجل مو هدف العادة أيضًا، وربما يدخره لمباراة الليلة، من أجل مساعدة ليفربول للفوز باللقب ومواصلة الضغط على مانشستر سيتي.

إذًا حصيلة محمد صلاح أمام توتنهام 14 مباراة بمختلف الألوان، تمكن من تسجيل 8 أهداف، ليصبح توتنهام هو ثاني الضحايا المفضلين لدى النجم المصري بعد واتفورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.