مدرب نيوكاسل: ليفربول لا يمكن إيقافه.. وقادر على الفوز عندما لا يكون في أفضل حالاته

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

أكد إيدي هاو، مدرب نيوكاسل يونايتد، أن ليفربول يمكنه الفوز بالمباريات عندما لا يكون الفريق في أفضل حالاته، وإذا كان في أفضل وضع فلا يمكن إيقافهم تقريبًا.

يزور ليفربول، سانت جيمس بارك يوم السبت لمواجهة نيوكاسل في مباراة قد تقطع شوطًا طويلاً لتحديد الفائز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

لكن هاو، بدعم من ملكية بقيادة السعودية، يعتقد أن ناديه يمكن أن يخرج من الظل في السنوات المقبلة.

عندما سئل عن أهمية نيوكاسل في السباق على اللقب، أجاب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “من الجيد أن تسمع ولكن الحقيقة يجب أن تظهر على أرض الملعب، لا شيء سوى أن نقدم أفضل ما لدينا، وربما أقول أفضل مما قدمناه حتى الآن، سيكون جيدًا بما يكفي (ضد ليفربول)”.

اقرأ أيضًا| جيرارد يظهر رد فعله على تمديد عقد كلوب مع ليفربول

وتابع هاو: “لقد شاهدت ليفربول بعمق لفترة طويلة من الزمن وهم فريق رائع، لديهم طريقة للفوز بالمباريات حتى عندما لا يكونون في أفضل حالاتهم، والتي ربما تكون السمة المميزة لفريق عظيم، وعندما يكونون في أفضل حالاتهم، لا يمكن إيقافهم تقريبًا”.

وردا على سؤال عما إذا كانت هذه المباراة ستكون في يوم من الأيام مواجهة على اللقب، قال المدرب: “آمل أن تكون في المستقبل، من الصعب جدًا أن تأخذ نفسك بعيدًا عن ما نحن عليه الآن، لكنه مكان نطمح أن نكون فيه”.

وأضاف: “نحن بحاجة إلى تحسين ما نقدمه للاعبينا، بعض جوانب النادي بحاجة إلى التطور، هذه الأشياء لا يمكن التعجيل بها، وعليك أن تفعلها بشكل صحيح، حتى متى؟ لا أعلم، ستكون هناك عقبات، لكن نأمل أن نصل إلى هناك، الطموح موجود للقيام بذلك، وهذا هو أهم شيء”.

يسعى نيوكاسل لتحقيق فوزه السابع على التوالي على أرضه ويعترف هاو أنه سمح لنفسه للحظات بتحقيق إنجاز رفع فريقه من المركز التاسع عشر إلى المركز التاسع في ستة أشهر فقط.

وقال: “وقفة صغيرة وتذهب، هذا لا يصدق، نحن سعداء للغاية بحصولنا على بعض النتائج وبناء الزخم الذي لدينا، لكنها ليست أكثر من تلك اللحظة، ومن ثم ما الذي يتعين علينا القيام به غدًا للتأكد من أننا أفضل من اليوم”.

وشهد هاو الانتقادات الأخيرة لأندية إيفرتون وفياريال في محاولة الدفاع أمام ليفربول، ويعتقد أن هذا غير عادل – لكنه تعهد بمهاجمة فريق يورجن كلوب.

وأفاد: “عندما تلعب مع ليفربول ومانشستر سيتي، فإن الأمر يتعلق بتحقيق التوازن الصحيح بين أن تكون قويًا دفاعيًا ولكن أيضًا منحهم تهديدًا وطرح مشكلة بالطريقة الأخرى”.

وأردف هاو: “أنا أفهم تمامًا سبب دفاع هذه الفرق كما فعلوا، لكننا سنحاول أن نكون عدوانيين قدر الإمكان ونحاول أن نتسبب لليفربول في مشكلة، نحن بالتأكيد لا نريد أن نكون سلبيين أو نجلس في العمق، دعونا نأمل ألا نكون كذلك”.

أكد مدرب نيوكاسل أن كيران تريبيير وكالوم ويلسون لن يكونا متاحين لفريق نيوكاسل حيث يواصلان التعافي من الإصابة. 

مع اقتراب المباراة بين مواجهات ليفربول في دوري أبطال أوروبا مع فياريال، دعا كلوب سابقًا إلى تغيير وقت المباراة للمساعدة في تعافي فريقه، ولكن بدا أن هاو يجلس على الحياد عندما تم طرح الموضوع.

واستطرد هاو: “يمكن أن تعمل في كلا الاتجاهين، بالعودة إلى الأسبوع الماضي، كانت لدينا مباراة في منتصف الأسبوع، لكن نورويتش لم يفعل ذلك، ولا أعتقد أن أي شخص يمكنه أن يخمن مرة أخرى كيف يساعد ذلك فريقك أو يعيقه”.

وأتم: “لقد تلقينا تدريبًا جيدًا لأسبوع، ونحن جاهزون، لكن ليفربول معتاد على المتطلبات البدنية التي يتم وضعها على عاتق لاعبيه، لم يزعجهم بأي شكل من الأشكال طوال الموسم، لذلك أتوقع أن يكون ليفربول في أفضل حالاته وفي هذه الحالة علينا أن نكون في أفضل حالاتنا للحصول على أي شيء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.