تشافي يتحدث عن غياب بنزيما وطريقة إيقاف فينيسيوس.. وموقف بيكيه من اللعب ضد ريال مدريد

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

أوضح تشافي هرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، موقف مدافع فريقه جيرارد بيكيه، من اللعب أمام ريال مدريد بكلاسيكو الأرض في الدوري لإسباني.

ويحل برشلونة مساء غدًا الأحد ضيفًا ثقيلًا على ريال مدريد، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن لقاءات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “بيكيه على ما يرُام، لديه إصابة طفيفة، ولكن لن تمنعه من اللعب، إنه بخير ومتاح ويريد أن يُشارك”.

وأضاف مُتحدثًا عن هزيمة برشلونة في مباريات الكلاسيكو الماضية: “لم أكن هُنا، ولكن نحن سنحاول تغيير هذه الديناميكية السلبية، غدًا فرصة من أجل النمو والتطور، نحن على ما يُرام وأعتقد أننا في الطريق الصحيح”.

وواصل: “غياب بنزيما؟ إن لم يكن أفضل رأس حربة في أوروبا والعالم، فهو من بين الأفضل، لقد كان على هذا النحو لمدة عامين أو ثلاثة أعوام، غيابه سيكون خسارة مهمة بالنسبة لهم، لكنا لن تغير شيئًا بالنسبة لنا”.

وأكمل: “العمل مع برشلونة شرف، إنه لمن الشرف أن أقوم بتمثيل أفضل نادٍ في العالم، نحن في لحظة جيدة ونُريد أن نُظهر ذلك أمام فريق كبير آخر، يمكننا التنافس والفوز، أنا فخور بالدفاع عن هذا القميص، إنه لشرف كبير أن أمثل برشلونة”.

اقرأ أيضًا – لا تخافوا واتسموا بالشجاعة.. رسائل هامة من تشافي للاعبي برشلونة قبل مواجهة ريال مدريد

وأردف: “في الكلاسيكو الأخير بالسوبر كنا جيدين، ولكن كان يتعين علينا أن نكون أكثر صلابة من الناحية الدفاعية، وأن نكون جيدين في الضغط العالي، لقد تحسّننا كثيرًا ولكن يجب أن نُظهر ذلك على أرض الملعب، إنه اختبار لإظهار أننا تحسّنا أكثر”.

واستكمل: “نحن لدينا عقلية إيجابية ولم نخسر في الدوري الإسباني مُنذ فترة طويلة، ونُريد الاستمرار على ذلك، نحن نتطلع إلى هذه المباراة، ونريد أن نُظهر قدرتنا على المنافسة في سانتياجو برنابيو”.

وأتبع: “أنا لحسن الحظ لديّ ذكريات جيدة جدًا في سانتياجو برنابيو، لقد تفوقت هُناك كلاعب مرات عديدة، وأريد الشعور بالأمر مرة أخرى، ولكن الأمر سيكون مُعقدًا لأن كل شيء متساوٍ، من الصعب رؤية نفس التفوق من جديد، ولكن على الأقل نحن سنكون قادرين على المنافسة”.

تشافي هرنانديز خلال المؤتمر الصحفي

وبسؤاله حول أهمية تحقيق الفوز في مباراة الغد وأنها ستكون أمام فريق كبير لمنح السعادة للجماهير، أجاب: “ما هو الفريق الرائع بالنسبة لك، ألم يكن الفوز على نابولي وفياريال رائعًا؟، لا أعلم، ماذا عن أتلتيكو مدريد؟!”.

وتابع: “في كأس السوبر تنافسنا ضد ريال مدريد، مُنذ مباراة بايرن ميونخ وحدث تغيير كبير في الفريق، نحن على الطريق الصحيح ولدينا القدرة على التنافس، وهذا هو الهدف الأول غدًا، التنافس، الانتصار على ريال مدريد سيكون شيئًا رائعًا بالطبع لأنه خصمنا الأبدي، ولكن كل انتصار نُحققه هو متعة لـ مُشجعي برشلونة”.

وحول كيفية إيقاف فينيسيوس جونيور: “فكرتنا هي السيطرة أكثر على المباراة بالكرة وأن نكون أبطالًا، الفكرة ونموذجنا لن يتغير، نحن لدينا أفكار واضحة، لكنني لن أقول شيئًا، لم نحدد شيئًا بعد، سنتدرب وبعد ذلك سأستقر على التشكيل”.

وردًا على “بنزيما لن يشارك هل يمكن لـ أوروخو أن يشارك كظهير؟”، أجاب: “كل الاحتمالات موجودة، لقد أخبرت اللاعبين أنني أشعر بالظلم تجاه الذين لا يشاركون كثيرًا، نحن لدينا خيارات ولكن يجب أن نكون مُستعدين”.

وعن رأيه في القمصان الذي سيلعب بها الفريقان: “إنها أمور تسويقية، نحن سنلعب بقميصنا، وهم بالقميص الأسود، هذه أمور تعاقدية”.

وأتم تصريحاته بالحديث عن التشابه بين كلاسيكو الغد وكلاسيكو 2004: “إذا فزنا غدًا، أعتقد نعم هناك تشابه، لكن هدفنا الآن هو التأهل لدوري الأبطال، سيكون من الصعب الفوز بالدوري الإسباني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.