الاتحاد الآسيوي يعلن ملعب مباراة العراق والإمارات رسمياً | رياضة عربية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت، أن مباراة العراق والإمارات ستُقام في العاصمة السعودية الرياض الخميس المقبل، بعدما نُقلَت من العاصمة بغداد إلى أرضٍ محايدة لأسباب أمنية، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وقال الاتحاد في بيان رسمي: “تقرر نقل المباراة من استاد المدينة الدولي في بغداد إلى الرياض”، تحديداً إلى استاد الملك فهد الدولي “وذلك بسبب الأحداث الأخيرة في العراق، والتحولات الأوسع في الأمن العالمي خلال الأسابيع الأخيرة”.

وأضاف: “أُجريَت إعادة تقييم للوضع والسلامة في العراق من قبل الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وبناءً عليه، تقرر نقل المباراة إلى أرض محايدة لضمان أعلى معايير السلامة والأمن لجميع أصحاب المصلحة المعنيين”.

وخاب أمل الجماهير العراقية في الأيام الماضية عقب قرار نقل المباراة بعدما انتظر الجميع هناك سنوات من الحظر بسبب الأحداث الأمنية.

وكان العراق قد شهد الأحد الماضي استهدافاً “لمركز إسرائيلي”، بحسب الحرس الثوري الإيراني في شمال البلاد، بعد ساعات من إعلان سلطات إقليم كردستان سقوط صواريخ باليستية في محيط أربيل والقنصلية الأميركية فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.