أليجري يرد على خلافه مع ديبالا ويصرح: ويل لمن يمس لاعبي يوفنتوس

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

رد المدير الفني ليوفنتوس، ماسيميليانو أليجري، على التقارير التي أفادت بشأن دخوله في جدال مع باولو ديبالا القائد الثاني للفريق، وعلّق على توديع دوري أبطال أوروبا وما يسعى إليه في الشهور المتبقية من الموسم.

ويلتقي يوفنتوس مع ساليرنيتانا المتعثر في الدوري الإيطالي، غدًا في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب أليانز في تورينو.

يوفنتوس لديه فرصة للمشاركة في السباق على اللقب هذا الموسم ولكن هذا سيتطلب منهم تجنب خسارة النقاط في مباريات مثل مباراة الغد.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي، ناقش أليجري أولاً نوع رد الفعل الذي يريد أن يراه من فريقه غدًا، ونشر موقع “فوتبول إيطاليا” تصريحاته.

وقال أليجري: “ساليرنيتانا مباراة مختلفة عن الدور الأول، لقد قاموا بعمل جيد ويلعبون بشكل أفضل، يجب علينا محو الخروج من دوري أبطال أوروبا على الفور وإغلاق هذه الفترة بأفضل طريقة ممكنة لمحاولة البقاء خلف إنتر بثلاث نقاط ولعب المباراة المباشرة على أرضنا”.

ولقد تطرق إلى الخيارات التكتيكية التي سيتخذها بعد اختبار فيروس كورونا الإيجابي لمانويل لوكاتيلي، وأضاف: “لا بد لي من التقييم والاختيار، لقد جربنا هذا الصباح بعض الحلول، كيلليني وديبالا وبرنارديسكي أفضل لكن لن يشاركوا لـ90 دقيقة”.

تحدث المدرب الإيطالي عن الجدل الذي دار بينه وبين ديبالا بخصوص جدول التدريب، وأفاد: “لقد تقدموا بطلب وقلت لا، لم يحدث شيء، فهموا وكانوا على ما يرام، بعد جلسة التدريب هذا الصباح سنبقى في المعسكر لأن الغد مباراة حساسة وسنبقى جميعًا معًا ونرتاح ونكون هادئين، لا توجد مناقشات”.

وأردف: “طلب غير مناسب؟ لقد كنت لاعبًا، بين الحين والآخر نحتاج إلى القليل من الجلبة وإلا فإننا سنبقى ثابتين”.

ورفض أليجري قبول أن هذا الموسم كان فشلا ذريعا ليوفنتوس رغم إقصائه من دوري الأبطال: “ليس لدي ما أوضحه، جنبًا إلى جنب مع النادي نحن نسير على الطريق ووضعنا أساسًا جيدًا، أعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح ووجدنا أيضًا اختصارًا، لا يتطلب تدمير الأشياء الكثير، لذلك عليك أن تكون حذرًا جدًا”.

وأفاد: “لقد انتقلنا من موقف خطير للغاية عندما كنا في يناير خلف أتالانتا بعشر نقاط وكنا محظوظين هناك، وهو أمر لم يحدث ضد فياريال، يوم الثلاثاء لم نكن الفريق الذي قد يفوز بدوري أبطال أوروبا، يوم الخميس انتهى الأمر مرة أخرى، إنه فشل”.

اقرأ أيضًا.. أليجري يسخر من الصحفيين بشأن توديع يوفنتوس لـ دوري أبطال أوروبا

وأصر أليجري: “عليك أن تكتب هذه الأشياء، علينا أن نحافظ على صفاء الذهن، ليس الأمر أن الثلاثاء شيء والخميس شيء آخر، لقد لعبنا بشكل جيد في دور الـ16، ما هو عدد الأهداف التي تريد تحقيقها في دور الـ16؟ الكعك لا يأتي مثقوبًا دائمًا”.

واسترسل: “بالطبع لم يتوقع أحد الهزيمة 3-0، لكن هذه هي كرة القدم، مثل ما حدث في مدريد مع باريس سان جيرمان، الشيء الإيجابي هو أنه بعد التوقف الدولي سيكون لدينا جميع اللاعبين المتاحين، باستثناء كيزا وماكيني”.

علق مدرب ميلان وساسولو السابق على ما إذا كان المركز الرابع في الدوري مُرضي هذا الموسم: “بالنسبة لي أولئك الذين يحكمون لا يعرفون إلا القليل، جنبا إلى جنب مع النادي لا بد لي من النظر في بناء مشروع لمدة أربع سنوات، لقد اختصرنا الإطار الزمني قليلاً بفضل سوق (يناير) والآن سنقوم بتقييم كيفية تحسينه بشكل أكبر”.

واستطرد: “إذا كان المركز الرابع بالنسبة لك فاشلاً، فأنت محق في كتابة ذلك، هناك قول مأثور في كرة القدم: من يفوز فهو رجل جيد، ومن يخسر.. ليس عليك تحطيم الذرة، عليك أن تفوز بالمباريات بناءً على تقييم ما لديك”.

وتابع: “الآن دعونا نحاول التغلب على ساليرنيتانا، وهذا ليس بالأمر السهل، قبل كل شيء، أن يكون الطموح في لعب المباراة المباشرة ضد الإنتر وأنت متأخرًا بثلاث نقاط فقط”.

وناقش أليجري ما إذا كان سيقيم فريقه المستقبلي بناءً على المباريات المتبقية من هذا الموسم: “النادي وأنا نعرف جيدًا ما يجب القيام به، لدينا أفكار واضحة ونفس الخط لكن هذا لا يهم الآن، لدي هؤلاء اللاعبون وأنا فخور بهم، لدينا عشر مباريات لنبذل فيها قصارى جهدنا ثم نرى أين نحن”.

وشدد: “لكنني لن أغير تقييماتي، ربما يمكننا أن نحقق أداء أفضل في عام واحد وأسوأ في العام التالي، لقد جعل جميع اللاعبين أنفسهم متاحين وويل لمن يلمسهم، الآن علينا أن نضع كل شيء جانبًا ونفكر في هذه الألعاب، أولاً وقبل كل شيء غدًا لأنني لا أريد أن أفسد استراحتي”.

تحدث المدرب الإيطالي عما إذا كان يؤمن بهذه التشكيلة للعام المقبل وما يخاطر به يوفنتوس في مباراة الغد: “أعتقد، كما قال الرئيس مرارًا، أن البناء يستغرق وقتًا، مع سوق يناير والعمل قمنا بتقصير الوقت اللازم للبناء، أنا سعيد بالطريقة التي نعمل بها، فمن الطبيعي أن يتم إصلاح الفريق كل عام، ويجب أن يتم ذلك بتركيز، يجب ألا تنشغل بمشاعر حدسية، تخسر أمام فياريال وكل شيء لم يعد جيدًا، لا، ليس الأمر كذلك”.

أخيرًا، ناقش أليجري العمل المتبقي أمام يوفنتوس هذا الموسم، وأتم: “في بداية الموسم واجهنا صعوبات، ثم استعدنا الثقة بالتدريج، يجب أن نستمر في اتخاذ خطوة واحدة في كل مرة لا يزال هناك العديد من النقاط التي يتعين القيام بها للوصول إلى المراكز الأربعة الأولى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.