مساعد كيروش يعلن سبب إيقافه 4 مباريات ويؤكد: محمد صلاح ليس بريما دونا

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

كشف مدرب منتخب مصر، روجر دا سا، ومساعد المدير الفني للفراعنة الحالي، كارلوس كيروش، عن سبب عقوبة إيقافه لمدة 4 مباريات بعد الفوز على المغرب في دور الثمانية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وبعد المباراة صدر قرارًا بإيقاف دا سا من الوجود مع منتخب مصر في غرفة الملابس وكذلك التواجد في المواجهات التالية لمباراة المغرب والتي فاز الفراعنة بها بنتيجة 2-1 بعد الوقت الإضافي.

اقرأ أيضًا | كلوب: تأثرت بطريقة تعامل ماني في أمم إفريقيا.. وسيفوز بالكرة الذهبية في حالة واحدة

محمد صلاح ومنتخب مصر

وتحدث دا سا عن سبب الإيقاف خلال حوار مع صحيفة “Sunday World” الجنوب إفريقية، وقال: “كنت أسير باتجاه غرفة الملابس الخاصة بنا، ثم دفعني مسئول مغربي ومسئول من الاتحاد الإفريقي من الخلف وسقطت على الأرض”.

وتابع: “كان المسئول الإعلامي في كاف، لوكس سبتمبر، هناك وشاهد تلك الواقعة، أنا لست قنديل البحر ولن أسكت على ما حدث، كان هناك الكثير من المشاعر التي شعرت بها في تلك اللحظة، تبع ذلك مشادة كلامية ثم ذهبت إلى غرفة منتخب مصر”.

وأضاف: “جاء مسئول كاف ونادني واتهمني بالتسبب بتلك المشكلة وأوقفني، الحادث برمته والعقوبة صدماني، لكن لا شيء يفاجئني بعد الآن في كرة القدم، فأنا أتعامل معها من واقع أنها رياضة فقط”.

وعن المشاكل التي كانت في كأس أمم إفريقيا والتنظيم: “هناك أشياء كثيرة كانت جيدة، هناك مشاركة من الفيفا، الكثير من الدول الإفريقية شاركت في التنظيم لمحاولة محاكاة ما فعلته جنوب إفريقيا في كأس العالم 2010”.

وواصل: “لكن كانت هناك بعض الأشياء الأخرى التي تشعرني بالإحباط، رأيت رئيس كاف، باتريس موتسيبي، يقيم في فندق هيلتون، يطير بطائرته الخاصة، يقول إننا مستعدون لاستضافة هذه البطولة الكبيرة، هذا بينما كانت بعض المنتخبات تقيم في طابق واحد وملاعب التدريب لم تكن جيدة”.

واستمر: “العشب في ملاعب التدريب كان مشكلة، الملاعب الرئيسية كانت جيدة، قاعات كبار الزوار في الملاعب كانت جيدة، لكن أرض الملعب ليست الأفضل، الجزائر فقدت حافلتها، واختفت، كانوا يتنقلون في ميكروباص”.

وأكمل: “نحن بحاجة إلى التحسن كقارة من حيث التنظيم والبنية الأساسية، هذه الملاعب الحديثة التي تبلغ تكلفتها عدة ملايين من الدولارات موضوعة في وسط المناطق السكنية الفقيرة، إنها شيء عالق في ذهني، لا يمكننا أن نواجه مثل هذه المشاكل في عام 2022”.

وعن تدريب نجوم منتخب مصر مثل محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه وآخرين: “هؤلاء اللاعبون محترفون للغاية، يجعلون العمل معهم أسهل، هذا هو الاختلاف في العقلية بين لاعبينا في دوري جنوب إفريقيا واللاعبين في شمال إفريقيا، يأخذون عملهم على محمل الجد، محمد صلاح يعمل بجد مثل باقي أعضاء الفريق وليس لديه ميول دونا بريما (مغرور ومزاجي)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.