بالمستندات.. مخالفات البطولة العربية تطارد هشام مصباح في اتحاد الجودو

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

رصد مسئولو وزارة الشباب والرياضة، عددًا كبيرًا من المخالفات المالية والإدارية، في تقرير الميزانية الخاص بالبطولة العربية للأندية للجودو، والتي أقيمت خلال الفترة من 6 وحتى 19 سبتمبر الماضي، بالقاهرة.

وجاء في تقرير الإدارة المركزية للرقابة والمعايير التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ارتكاب مدير البطولة هشام مصباح، والذي كان يشغل منصب عضو مجلس الإدارة حينها، عددًا كبيرًا من المخالفات.

طالع | مرتضى منصور: قرار إيقافي كان مخالف للقانون.. ويوجه رسالة إلي مسؤولو قناة الزمالك

وتمثلت المخالفات كما جاء في تقرير وزارة الشباب والرياضة، مخالفة اللجنة المنظمة للبطولة لأحكام القانون واللائحة المالية، وعدم العثور على أي تعاقدات أبرمها الاتحاد مع الجهات أو الفنادق.

كما أكد تقرير الوزارة، أن اللجنة التي تولت عملية التفتيش لم تستدل على وجود لائحة منظمة للعمل بالبطولة، وهي مخالفة صريحة لأحكام القانون واللائحة المالية، فضلًا عن صرف شيكات باسماء أشخاص وليس جهات.

وذكر التقرير أيضًا أن اللجنة المكلفة بعملة التفتيش لم تجد المستندات الرسمية الخاصة بتشكيل لجان البطولة، ومحاضر اجتماع تلك اللجان، بالإضافة لحالة من الغموض حول عدد أفراد البعثات التي شاركت في البطولة.

وأورد التقرير صرف مبلغ يقدر بـ1655800 جنيها قمة حجز الفنادق بدون سند قانوني، وبدون وجود تعاقدات رسمية من جانب الاتحاد، وهي مخالفة صريحة لأحكام القانون واللوائح المنظمة للعمل في البطولات والأحداث الرياضية.

وذكر التقرير أيضا صرف مبلغ 97 ألف جنيه مقابل قيمة إيجار السيارات العاملة بالبطولة، وإرفاق فاتورة بمبلغ 198 ألف جنيه، غير مؤرخة، وهي مخالفة أيضًا لأحكام المادة 45 و46 من اللائحة المالية 159 لسنة 2021.

ومن جانبه، قرر مجلس إدارة اتحاد الجودو برئاسة مرزوق محمد، إحالة هشام مصباح للتحقيق بصفته مديرًا للبطولة، بمعرفة لجنة قانونية تم تشكيلها برئاسة اللواء طارق عز الدين عضو مجلس الإدارة، وإدارة الشئون القانونية.

ومن المقرر أن يجري التحقيق مع هشام مصباح خلال الأيام المقبلة بمقر الاتحاد في مدينة نصر، تمهيدًا لإعداد تقرير كامل عن نتيجة التحقيق وإرساله إلى وزارة الشباب والرياضة، التي بدورها طالبت الاتحاد برد رسمي عن ارتكاب كل هذه المخالفات في البطولة السابق ذكرها.

مستندات مخالفات البطولة العربية

مستندات مخالفات البطولة العربية

مستندات مخالفات البطولة العربية

مستندات مخالفات البطولة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.