مونييه: هالاند مهاجم رائع.. ولكن مبابي يحاكي الأساطير

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

يرى مدافع منتخب بلجيكا ونادي بوروسيا دورتموند، توماس مونييه، أن زميله السابق في باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، يتفوق على زميله الحالي، إيرلينج هالاند.

ولعب مونييه مع مبابي لمدة 3 سنوات في الفترة من 2017 حتى 2020 قبل الرحيل إلى بوروسيا دورتموند، بينما يزامل هالاند منذ ذلك الوقت ويعرف جيدًا إمكانياتهما الفنية.

اقرأ أيضًا | رود خوليت: هالاند مع كلوب سيكونان رائعين.. ولديه خيار وحيد في إسبانيا

مبابي وهالاند

وتحدث البلجيكي الدولي عن الثنائي في حواره مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، وقال: “ليس لديهما نفس الأسلوب في أرض الملعب، لكنهما رياضيين رائعين، كاملين، ليسا مجرد لاعبين في كرة القدم”.

وأضاف: “هناك بعض الصفات المشتركة، لديهما القدرة على الانفجار والتألق، السرعة، القدرة على القفز، التحمل والقوة، والقدرة على استخدام كلتا القدمين”.

وتابع: “من الناحية الفنية، أعتقد أن هناك تفوقًا لصالح مبابي، هالاند يتفوق جسديًا، ومهاجم صريح وخطير على المرمى، لا يمكنك وضعه في مركز 7 أو 11”.

وواصل تصريحاته: “كلاهما لاعبان جيدان، لكن لدى كيليان مبابي نقطة إضافية، عندما نفكر في رونالدو البرازيلي، وتيري هنري، لديه غريزة اللاعبين العظماء التي يمكن أن تجعله أسطورة في كرة القدم، يمكن أن يصبح هالاند لاعبًا رائعًا، كبيرًا جدًا جدًا، لكن أعتقد أنه يحتاج إلى وجود فريق قوي من حوله للمساعدة”.

وأتم: “لكن إذا استبعدت مبابي من باريس سان جيرمان لن يكونوا في مكانهم الحالي، فهو ينقذ الفريق في أكثر من مباراة، يحدث الفارق، بينما إيرلينج لديه فريق يعمل من أجله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.