لاعب السنغال السابق لـ بطولات: مصر لا تلعب كرة جمالية وتمتلكون محمد صلاح ولدينا ماني

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

شدد ألاسان ندور، لاعب منتخب السنغال السابق، وسانت إيتيان الفرنسي، على صعوبة نهائي أمم إفريقيا بين مصر والسنغال، مُشيرًا إلى أنه يأمل أن يقف الحظ بجانب أسود التيرانجا، وتنجح بالتتويج باللقب القاري لأول مرة في تاريخها.

منتخب مصر يواجه نظيره السنغال، مساء اليوم الأحد، على ملعب “أوليمبي”، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، في المشهد الختامي للنسخة الثالثة والثلاثين من الأمم الإفريقية 2021.

btolat.com، ذهب للحديث مع ألاسان، والذي سبق له من قبل اللعب مع سانت إيتيان الفرنسي ووست بروميتش الإنجليزي، وخاض نهائي أمم إفريقيا من قبل مع الأسود، وهُزم في نهائي 2002 ضد الكاميرون في البطولة التي أقيمت في مالي.

وقال في تصريحات خاصة لـ btolat.com: “نعم، ستكون مباراة كبيرة بين مصر والسنغال في النهائي، ستكون مباراة صعبة للغاية، مصر والسنغال يستحقان تمامًا التواجد في النهائي”.

وأضاف: “مصر تلعب في البطولة بشكل جيد جدًا، وأيضًا السنغال، لقد تابعت مباراة نصف النهائي بين مصر والكاميرون، ولم يكن هناك منتخب بعينه أريده في النهائي، لأن مصر والكاميرون منتخبان قويان للغاية، والسنغال قادرة على اللعب ضد أي منتخب ولا توجد لدينا مشكلة”.

وواصل: “في رأيي المباراة ستكون صعبة للغاية، لأن مصر لديها لاعبين جيدين حقًا ولعبوا بشكل جيد في البطولة، مصر لم تخسر ألا مباراة واحدة فقط في بداية البطولة، وبعد ذلك فازوا بكل مبارياتهم”.

اقرأ أيضًا.. ألان جيراس يتحدث عبر بطولات عن ميزة مصر والسنغال وصراع محمد صلاح وماني

وأكمل: “السنغال أيضًا لم تبدأ البطولة بشكل جيد واللاعبون لم يقدمون 100% مما لديهم، ولكن يمكننا أن نرى الآن السنغال تلعب بقوة كبيرة وبشكل جيد جدًا، نحن على ما يرام واللاعبين جيدين بالفعل، ولكن سنخوض مباراة في النهائي، والنهائي هو مباراة واحدة فقط لا يُمكنك أن تخطئ فيها”.

وأردف: “لقد رأينا مصر تلعب بشكل جيد للغاية، مصر تلعب بشكل تكتيكي جيد للغاية، ولا يلعبون كرة جمالية التي اعتدنا على رؤيتها منهم قبل 10 سنوات، ولكن لا يزال لديهم لاعبين جيدين للغاية، والفريق لديه لاعبون يتمتعون بعقلية قوية للغاية”.

وتابع: “مصر لديها أحد أفضل اللاعبين في إفريقيا والعالم، وهو محمد صلاح بالطبع، إنه يدفع الفريق إلى أمام ويسجل ويصنع، وبالنسبة لي أرى أن منتخب مصر هو أحد أفضل المنتخبات بالفعل في إفريقيا، وعلى الجانب الآخر السنغال لديها ساديو ماني وهو أحد أفضل اللاعبين في العالم وإفريقيا أيضًا لذا المباراة ستكون صعبة وقوية للغاية”.

وأسهب: “آمل أن تسير الأمور على ما يُرام معنا، وأن نقدم أفضل ما لدينا، وبالنسبة لي على أي حال آمل أن تفوز السنغال، ولكن الأمر لن يكون سهلًا على الإطلاق، لأن مصر منتخب جيد جدًا”.

ألاسان ندور

واسترسل: “أنا أرى أن السنغال ومصر يستحقان حقًا الوصول إلى النهائي وخوض المباراة النهائية، لا يمكنني التنبؤ بنتيجة المباراة، ستكون صعبة للغاية ولكنني أريد أن تفوز بلدي بالطبع، والفريق الأفضل هو من سيحصل على الكأس”.

وتطرق للحديث عن إيقاف كارلوس كيروش وغيابه عن المباراة النهائية قائلًا: “أعتقد أن مصر ستتأثر بهذا القرار، غياب المدرب لن يكون أمرًا جيدًا على الإطلاق لمصر، نحن جميعًا نعلم مدى أهمية وجود مدرب على مقاعد البدلاء ولكن على أي حال، يوجد أشخاص رائعين بجانب كيروش”.

وأتم: “نحن لدينا أليو سيسيه وهو مدرب جيد، لقد تأهل في النسخة الماضية إلى نهائي أمم إفريقيا، إنه يستحق التواجد في النهائي للمرة الثانية على التوالي، لم نكن محظوظين في مصر عندما خسرنا ضد الجزائر، وآمل أن يقف بجانبنا الحظ هذا العام في النهائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.