دفاع تشلسي يلعب دور الهجوم هذا الموسم .. أرقام خارقة | رياضة عالمية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – لعب مدافعو فريق تشلسي الإنكليزي هذا الموسم دورا كبيرا في صناعة الانتصارات على الصعيدين المحلي والأوروبي وساهموا في عدد كبير من الأهداف، إذ كشفت الإحصاءات الخاصة بفريق “البلوز” لموسم 2021-2022، عن أرقام مفاجئة وخارقة.

وحقق فريق تشلسي فوزاً صعباً اليوم على منافسه فريق بلايموث في الدور الرابع من منافسات كأس الاتحاد الإنكليزي بعد التمديد (2 – 1) على ملعب “ستامفورد بريدج”، بهدفين سجلهما المدافع الإسباني، سيزار أزبلكويتا، والمدافع الإسباني الآخر، ماركوس ألونسو.

وبهذين الهدفين رفع مدافعو فريق تشلسي عدد أهدافهم في موسم 2021-2022، إلى 22 هدفاً مع المدرب الألماني، توماس توخيل، وكأن دفاع “البلوز” يلعب دور الهجوم ويصنع الفارق في الثلث الأخير من الملعب ويُساهم في العمليات الهجومية كثيراً.

ويُعتبر هذا المردود الهجومي مؤشرا جيدا للمدرب توخيل مع فريقه تشلسي، لأنه يسمح بتحقيق الانتصارات في المباريات الصعبة التي لا ينجح فيها المهاجمون في صناعة الفارق، وعندها يحتاج المدرب لاندفاع ومساهمة المدافعين من أجل تحقيق الانتصار.

وتأتي قائمة المدافعين الذين سجلوا الأهداف على الشكل التالي: ريس جيمس 5 أهداف، تريفوا شالوبا 3 أهداف، بن شيلويل 3 أهداف، أنطونيو روديغر 3 أهداف، ماركوس ألونسو هدفين، تياغو سيلفا 3 أهداف، أندرياس كريتسنسن هدفين وسيزار أزبلكويتا هدف.

وفي حال تابع مدافعو فريق تشلسي هذه العروض القوية، فإنهم سيكسبون ثقة المدرب توخيل كثيراً في الأشهر القادمة، وربما يساهمون في تحقيق “البلوز” للألقاب المحلية، ولم لا، لقب دوري أبطال أوروبا في حال وصل الفريق إلى أدوار متقدمة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.