أمونيكي يكشف مرشحه للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2021



كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

يرى النجم النيجيري السابق إيمانويل أمونيكي أنه من الصعب التكهن بهوية الفائز ببطولة كأس أمم إفريقيا 2021، التي ستنطلق في الكاميرون بعد غد، ولكنه يشير إلى أن منتخب الجزائر قد يكون الأقرب.

وتستضيف الكاميرون نهائيات كأس أمم إفريقيا في الفترة بين 9 يناير الحالي وحتى 6 فبراير المقبل.

وقال أمونيكي في تصريحات للموقع الرسمي للكاف: “الجزائر هي حامل اللقب وهم المرشحون، السنغال فريق قوي للغاية، وكذلك البلد المضيف الكاميرون ومصر ونيجيريا والمغرب وتونس”.

وأضاف: “سيكون من الصعب للغاية التكهن بمن سيفوز باللقب لأن لدينا العديد من الفرق الرائعة هنا، هناك تغييرات كبيرة في كرة القدم الإفريقية، لاعبون ذو أبعاد عالمية، إنها واعدة”.

وواصل: “في أوروبا اليوم يلعب لاعبو كرة القدم الأفارقة أدوارًا قيادية في أنديتهم ويتطورون في الأندية الكبرى في العالم، يجب أن ينعكس ذلك في هذه المسابقة”.

اقرأ أيضًا.. منافس مصر | أمونيكي يوضح خطة نيجيريا لإيقاف خطورة محمد صلاح “الرائع”

وعندما سُئل عما إذا كانت النسخة المرتقبة من كأس أمم إفريقيا ستكون بمثابة تحضير جيد للمنتخبات الإفريقية في مونديال قطر 2022، قال أمونيكي: “من الواضح أن الفرق هنا ستتمتع بميزة معينة وفرصة كبيرة، على الرغم من أن المباريات الفاصلة لا علاقة لها بكأس الأمم الأفريقية”.

وتابع: “الفرق الموجودة في الكاميرون ذات جودة عالية، وأنا شخصيًا لا أستطيع التنبؤ بالفائز المستقبلي في كأس الأمم الأفريقية لأن جميع الفرق تتمتع بهذه الجودة”.

واختتم: “مع هذه المنافسة، ستعرف الفرق على المستوى الذي يمكن أن تكون عليه وستكون لديها فكرة عما يتبقى لهم للقيام به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *