مؤشر الأسهم السعودية يواصل مكاسبه فوق 11450 نقطة.. و”جاهز” الأعلى سعراً



كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

توقع رئيس المشورة في شركة GIB Capital عبدالله الحامد في مقابلة مع “العربية” أن يستهدف سهم “جاهز” الذي بدأ أولى تداولاته في السوق الموازية السعودية “نمو” اليوم الأربعاء، الانتقال إلى السوق الرئيسية على المدى الاستراتيجي، وستعمل إدارة الشركة على ذلك لإتاحة السهم للكثير من المستثمرين.

وقال الحامد إن سوق “نمو” تتسم بمتداولين مقبلين على المخاطرة، ولذلك ربما وجدنا التداولات على السهم لم تأت على المستوى المتوقع بالنسبة لليوم الأول.

وقد أغلق سهم جاهز لتوصيل الطلبات على ارتفاع 10.5% في أول يوم له في السوق الموازية “نمو”.

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة اليوم مرتفعًا بنسبة 0.85% ليكسب 96.28 نقطة ويقفل عند مستوى 11453.08 نقطة بتداولات بلغت قيمتها 5.4 مليارات ريال.

بلغت كمية الأسهم المتداولة 139 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 260 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 161 شركة ارتفاعًا في قيمتها فيما أغلقت أسهم 32 شركة على تراجع.

كانت أسهم شركات باعظيم، والمملكة، واللجين، والواحة، ومبكو الأكثر ارتفاعًا أما أسهم شركات أسيج، وشركة المعمر لأنظمة المعلومات، وسلوشنز، وبحر العرب، وشمس الأكثر انخفاضًا في التعاملات حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض بين 6.77% و 2.16%.

فيما كانت أسهم شركات دار الأركان، والجزيرة، والإنماء، وصدر، وإعمار الأكثر نشاطا بالكمية كما كانت أسهم شركات الراجحي، وصدر، وباعظيم، والإنماء، والجزيرة الأكثر نشاطا في القيمة.

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 425.60 نقطة ليقفل عند مستوى 25352.06 نقطة بتداولات بلغت قيمتها 561 مليون ريال وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليون و230 ألف سهم تقاسمتها 13927 صفقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *