مانشستر سيتي يستهدف أرتيتا لخلافة جوارديولا



كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

ذكرت تقارير أن مانشستر سيتي يراقب عن كثب وضع ميكيل أرتيتا في آرسنال، ليكون بديل محتمل للمدرب الحالي بيب جوارديولا.

بدأ أرتيتا مسيرته التدريبية تحت قيادة جوارديولا في مانشستر سيتي، ولكن بعد إقالة أوناي إيمري، عاد إلى آرسنال ليصبح مديرا فنيا للجانرز.

هناك، فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي ودرع الاتحاد الإنجليزي، وعلى الرغم من سلسلة العروض دون المستوى، إلا أنه أثار الإعجاب في التنافس على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ونتيجة لذلك، فإن مانشستر سيتي معجب بعمل أرتيتا مع آرسنال، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا أثيليتك”.

ويشير التقرير إلى أنه في فترة تواجده كمساعد لجوارديولا، يُعتقد أن أرتيتا كان يُنظر إليه على أنه مرشح طويل الأمد لخلافة بيب، ولا يزال اهتمام النادي قائمًا.

وأشارت التقارير إلى أن البالغ من العمر 39 عامًا قرر عدم الاتفاق مع آرسنال على عقد جديد، مع تركيزه بشدة على تحقيق النجاح هذا العام، ومع ذلك، فقد استقر في لندن ومنفتح على البقاء.

يقال إن جوارديولا سيقيم موقفه الموسم المقبل، ولديه تطلعات للاستمرار في إدارة فريق قوي، لقد فاز بالدوري ثلاث مرات، لكنه لم يفز بعد بدوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي.

أما بالنسبة لأرتيتا، فقد أشار التقرير إلى أن بعض أعضاء إدارة أرسنال قدموا له دعمًا “غير مشروط” خلال فترة ولايته.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يُعلق على ركلة جزاء أوديجارد غير المحتسبة ويؤكد: آرسنال كان أفضل منا

لكن البعض الآخر حريص على رؤية المزيد من المكافآت “الملموسة” من الدعم، الذي شهد دفع النادي 150 مليون جنيه إسترليني في مجموعة من الصفقات اللافتة للنظر الصيف الماضي.

في وقت سابق من هذا الموسم، أشاد جوارديولا بأرتيتا قبل صعوده إلى المراكز الأربعة الأولى، وقال لـ BT Sport: “تعمل معًا لمدة عامين أو ثلاثة أعوام، وتعلمت منه أشياء كثيرة، هو أكثر من كونه مدرب جيد”.

وأتم: “الشخصية الصحيحة، القيادية، إنه محبوب للغاية من قبلنا جميعًا كنا حزينين عندما غادر، أنا من أشد المعجبين به وأنا متأكد تمامًا، إذا وثقوا به، فسوف يقوم بعمل جيد في آرسنال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *