كأس أمم إفريقيا 2021 | كل ما تريد معرفته عن منتخب مالاوي.. فرصة لتخطي مرحلة الخروج المشرف



كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

أيام قليلة وتبدأ بطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، بعد جدلٍ كبير حول إقامة تلك النسخة التي واجهت العديد من العوائق.

من بين المشاركين في البطولة، منتخب مالاوي، الذي يسعى لإحداث المفاجأة استغلالًا لتأهل أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، بداية من النسخة الماضية.

كل ما تريد معرفته عن منتخب كاب فيردي يستعرضه بطولات في السطور التالية..

طالع أيضًا.. كأس أمم إفريقيا 2021 | كل ما تريد معرفته عن منتخب كاب فيردي.. حلم مشروع والكاميرون فأل حسن

قائمة منتخب مالاوي لـ كأس أمم إفريقيا 2021

حراس المرمى: إرنست كاخوبوي (نياسا بيج بوليتس، مالاوي) – ويليام ثول (بي فوروارد واندرارز، مالاوي)_ تشارلز ثوم (سيلفر ستيكرز ، مالاوي).

المدافعون: لورنس تشازيا (سيفو ​​يونايتد ، مالاوي) _ دينيس شيمبيزي (بولوكواني سيتي ، جنوب إفريقيا) _ جوميزغاني تشيروا (نياسا بيج بوليتس ، مالاوي) _ بيتر تشولوبي ، ستانلي سانودي (كلاهما بي فوروارد واندررز ، مالاوي) _ مارك فوديا (سيلفر سترايكرز ، مالاوي) _ ليمبيكاني مزافا (أمازولو ، جنوب أفريقيا).

لاعبو الوسط: جون باندا (يو دي سونجو ، موزمبيق) _ شيكوتي تشيروا (ريد ليونز ، مالاوي) _ شيمويموي إيدانا (نياسا بيج بوليتس ، مالاوي) _  ميسيوم مون (بلو إيجلز ، مالاوي) _  تشارلز بيترو (شريف تيراسبول ، مولدوفا).

المهاجمون: بيتر باندا (سيمبا ، تنزانيا)_  ياميكاني تشيستر (بي فوروارد واندرارز ، ملاوي)_  زبرون كاليما (سيلفر ستريكرز ، مالاوي) _ فرانسيسكو مادينجا (ديلا جوري ، جورجيا) _ ريتشارد مبولو (باروكا ، جنوب إفريقيا) _  فرانك. مانجو (أورلاندو بايرتس ، جنوب إفريقيا) _ خودا مويابا (بولوكواني سيتي ، جنوب إفريقيا) _ روبن نجالاندي (سانت جورج ، إثيوبيا).

ميكي مواسي، هو المدرب الحالي لمنتخب مالاوي منذ 2019 وحتى الآن، بعدما كان مساعدًا في الجهاز الفني قبل ذلك.

مجموعة مالاوي في كأس أمم إفريقيا 2021

منتخب مالاوي يقع ضمن المجموعة الثانية التي تضم السنغال وغينيا وزيمبابوي.

مواعيد مباريات مالاوي في كأس أمم إفريقيا 2021

10 يناير ضد غينيا.

14 يناير ضد زيمبابوي.

18 يناير ضد السنغال.

تاريخ مشاركات مالاوي في كأس أمم إفريقيا 2021

شارك منتخب مالاوي مرتين من قبل ببطولة كأس أمم إفريقيا، الأولى كانت في 1984 وخسر في مجموعة الموت مباراتي الجزائر وغانا، وتعادل مع نيجيريا ليودع من دور المجموعات.

وآخر المشاركات كانت في 2010 بـ أنجولا، وخسر الـ3 مباريات ضد الجزائر وأنجولا ومالي.

فرصة لتخطي مرحلة الخروج المُشرف

مما سبق نجد بأن منتخب مالاوي كان يكتفي بالمشاركة ويخرج من الدور الأول، لم يحقق الفوز في أي مباراة من الـ6 التي خاضها بالبطولة خلال النسختين الماضيتين.

هذه المرة قد يكون الأمر أفضل، في حالة التأهل بالمركز الثالث، بعد زيادة عدد المنتخبات إلى 24 وتأهل أفضل الثوالث في المجموعات.

الأمر قد يكون متاحًا، خاصة وأن مواجهة السنغال أقوى فرق المجموعة ستكون الأخيرة، ويمكن تجميع النقاط أمام غينيا وزيمبابوي، قبل ملاقاة وصيف البطل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *