أوكلاند سيتي: شرف لنا أن يحطم الأهلي رقمنا القياسي في مونديال الأندية



كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

كشف جوردون واتسون المتحدث الرسمي لنادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، سبب انسحابه الفريق من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية القادمة.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات بداية من 3 من فبراير القادم، وتستمر حتي 12 فبراير.

ويشارك في البطولة الأهلي بطل قارة إفريقيا، وتشيلسي بطل أوروبا، والهلال السعودي بطل آسيا وبالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، بالإضافة إلي نادي الجزيرة الإماراتي المنظم البطولة.

وبعد انسحاب أوكلاند سيتي، قرر “فيفا” إشراك نادي بيراي من تاهيتي في المسابقة، بدلًا من الفريق النيوزيلندي. طالع التفاصيل من هنا

طالع | قرعة كأس العالم للأندية.. الأهلي يواجه مونتيري ويبتعد عن تشيلسي

وقال واتسون خلال تصريحات لبرنامج “الريمونتادا” على قناة “المحور”: “للأسف السبب قرارات الحكومة في نيوزيلندا فيما يخص العودة إلى البلد”.

وأضاف: “كان ممكن أن نذهب للمشاركة في البطولة، ولكن عند العودة سنكون مضطرين للدخول في عزل صحي لفترة طويلة، وهذا كان سبب قرار الانسحاب من البطولة، فهي خسارة كبيرة للنادي والكرة في نيوزيلندا عدم التواجد في مونديال الأندية”.

وعلق حول مشاركة النادي الأهلي في هذه النسخة وأنه بذلك سيكون أكثر نادي خوضًا للمباريات محطمًا الرقم القياسي لـ أوكلاند، قائلًا: “بالعكس شرف لنا أن ينتقل الرقم القياسي من نادٍ لآخر”.

وأتم: “شرف لنادي أوكلاند سيتي أن ينتقل رقمه لنادي كبير بحجم الأهلي الحاصل على العديد من البطولات المحلية والإفريقية، وكنت نتمنى أن نتواجد في البطولة”.

وتعد هذه المشاركة السابعة في تاريخ النادي الأهلي، بعد أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و 2013 و2022

يذكر أن الأهلي سيخوض أول مباراة له في كأس العالم للأندية أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 من شهر فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *