تقارير: كوت ديفوار تفقد حارسها الأساسي في أمم إفريقيا بسبب المنشطات



كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

يتجه منتخب كوت ديفوار خلال الساعات القليلة المقبلة إلى الكاميرون من أجل المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 ولكن بدون حارسه الأول، سيلفان جبوهو.

وتلعب الأفيال ضمن فرق المجموعة الخامسة مع كل من الجزائر، غينيا الاستوائية وسيراليون وتستهل مشوارها مع غينيا الاستوائية في الجولة الأولى يوم 12 يناير في التاسعة مساءً بتوقيت “القاهرة”.

وأفادت شبكة “RFI” الفرنسية أن خلال الفحوصات العشوائية على لاعبي كوت ديفوار في شهر نوفمبر 2021، أظهرت النتائج إيجابية عينة جبوهو لأنها تحتوي على جزئيات من مادة تريميتازيدين.

اقرأ أيضًا.. كيروش يتحدث عن أزمة الأهلي في مونديال الأندية ويؤكد: محمد صلاح غير مصاب بكورونا

سيلفان جبوهو

مادة تريميتازيدين هي مادة محفزة ومصنفة كمنشطات، في عينة البول التي حصلت عليها لجنة مكافحة المنشطات من الاتحاد الدولي لكرة القدم أثناء تصفيات كأس العالم 2022.

قررت لجنة الانضباط في “فيفا” إيقاف، سيلفان جبوهو، ولكن يزعم الاتحاد الإيفواري لكرة القدم أنه استأنف ضد العقوبة ويأمل في أن يتم رفعها ليشارك اللاعب في كأس أمم إفريقيا.

الجدير بالذكر أن مدرب كوت ديفوار، باتريس بوميل، قد ضم حارسًا خامسًا في معسكرهم في السعودية وهو، ندرين إيدان أولريش، ليكون ضمن القائمة في حال استمرار إيقاف جبوهو قبل أمم إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *