إنفانتينو: تلقيت طلبات من الوطن العربي بأكمله بسبب كأس العرب.. وما رأيته تجاوز توقعاتي



كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

أشاد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ببطولة كأس العرب 2021 التي نظمتها قطر خلال الفترة الحالية، موضحًا أنه يدعم استمرار منافساتها في الأعوام المقبلة.

وتنظم قطر منافسات البطولة العربية للمنتخبات تحت مظلة فيفا في الوقت الحالي، استعدادًا لاستضافة كأس العالم 2022 على أراضيها.

وقال إنفانتينو خلال استضافته ببرنامج “ضيفنا” المذاع على قناة “الكاس” القطرية: “بالتأكيد كأس العرب في قطر حققت نجاهًا باهرًا حتى الآن، ليس فقط كاختبار قبل كأس العالم ولكن أكثر بكثير من ذلك”.

وأضاف: “بعد أيام قليلة من انطلاقها تحولت إلى منافسة حقيقية ومونديال حقيقي لتحديد المنتخبات الأفضل بالعالم العربي الكبير الذي يضم 450 مليون نسمة”.

وواصل رئيس فيفا: “رأينا الكثير من المشاعر والبنى التحتية الرائعة من قبل جماهير الكرة، الجماهير كانت استثنائية، هذه البطولة تجاوزت توقعاتي بكثير”.

وأردف: “نعم البطولة أقيمت خصيصًا تحضيرًا للمونديال، ومن أعماق قلبي أتمنى أن يستمر نور هذه الشعلة ويزداد توهجها لتتحول لما يشبه الألعاب النارية”.

واستأنف إنفانتينو: “البطولة أظهرت أنها مصدر إلهام للمنتخبات والجماهير، أنا تلقيت العديد من الطلبات من شرق الوطن العربي إلى غربه من أجل الاستمرار في تنظيم بطولة مونديال العرب وسنناقش الأمر حتمًا، لكنني أدعم الإبقاء على هذا النوع من المنافسات وترسيخها وجعلها رسمية لأنها تسهم في تطوير اللعبة، ويمكن نقل هذه التجربة إلى مناطق أخرى من العالم”.

وأضاف: “كنت الأسبوع الماضي في سنغافورة لحضور مباراة في بطولة خاصة بجنوب شرق أسيا، وهناك وجدت تشابها ومنافسة قوية، وقبل ثلاثة أسابيع كنت في سيريلانكا لحضور بطولة لم تنظم من قبل الفيفا ولكنها من قبل اتحادات في المنطقة، وكرة القدم تقوم على هذه الندية وهذا هو الشغف الذي ينبغي أن ننقله للناس”.

يذكر أن منتخب مصر سيواجه قطر بعد غدٍ السبت في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع على أرضية ملعب 974 في الدوحة.


.
.
.
.
.
.
.
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *