أسامة خليل: كيروش نجح فيما فشل فيه المدربون المصريون



كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

أشاد أسامة خليل نجم الإسماعيلي الأسبق بمستوى منتخب مصر تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، مشيرًا إلى أنه يطبق العدل في اختياراته ووضع بصمة شخصيته القوية، مما ساهم في ظهور الفراعنة بمستوى مميز.

وقال خليل في تصريحات تلفزيونية لفضائية “أون تايم سبورتس”: “لا يوجد شك أن كيروش صنع عملًا أكثر من رائع، هو مدرب ليس له انتماءات وتوازنات مع الأندية الكبيرة، وذو شخصية قوية كما هو معروف عن البرتغاليين، مثل جوزيه مورينيو وكريستيانو رونالدو”.

لاعب الأردن السابق: لن نكون لقمة سائغة أمام منتخب مصر في كأس العرب

وأضاف: “الكبرياء البرتغالي يمنح نوع من الاستقلالية في أسلوب أداء المدرب إذ لا يسمح لأحد بالتدخل في عمله، وهو صحيح، لأن الحساب يكون آخر الموسم أو بعد الفترة المتفق عليها”.

وأردف: “ما فعله كيروش مع الكرة المصرية أننا نشاهد نجوم جديدة ومن أندية مختلفة، الموضوع لم يعد أهلي وزمالك ولم يشهد توازنات وهذا ما فشل فيه معظم المدربين المصريين، وقد تكون بداية قوية للكرة المصرية وسببها كيروش”.

واستكمل: “العدل له مردود قوي على نفسية اللاعب وطريقة تعامله مع المدرب وحبه لمنتخب بلده، عندما يشعر اللاعب بالعدل وعدم تفضيل نادي على آخر يكون مردوده الإيجابي أقوى”.

وأتم: “منتخبات شمال إفريقيا قوية جدًا، ومواجهتها محك حقيقي للحكم على أداء أي مدير فني، وسعدنا بالتعادل مع الجزائر لأن عودة منتخب مصر قوية، بعد أن كان متأخرًا بهدف عاد بالتعادل وكان أداؤه مغايرًا تمامًا في الشوط الثاني، الروح عادت مرة أخرى ولا يوجد استسلام للهزيمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *