تدمير مسيرتين في اليمن انطلقت إحداهما من مطار صنعاء



كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

أعلن تحالف دعم الشرعية باليمن اعتراض وتدمير مُسَيّرتين بالأجواء اليمنية، وقال: إنه تم رصد انطلاق إحدى المُسَيّرتين اللتين تم اعتراضهما من مطار صنعاء الدولي.

وأكد التحالف أنه بصدد تنفيذ إجراءات عملياتية حازمة تتعامل مع مصادر التهديد.

يأتي ذلك فيما أعلن التحالف في وقت سابق اليوم الأربعاء، تنفيذه 16 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثيين في مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد التحالف أن استهدافات بمأرب دمرت 11 آلية عسكرية ومنظومة دفاع جوي وقتلت أكثر من 95 عنصراً من الحوثيين.

وكان التحالف قد أعلن أمس الثلاثاء عن تدمير منظومة دفاع جوي معاد بجبهة مأرب، فيما اعترضت قواته الجوية طائرة مسيّرة في الأجواء اليمنية.

دخان المعارك في مأرب (أرشيفية)

دخان المعارك في مأرب (أرشيفية)

جاء ذلك بينما صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي بأن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت، صباح اليوم الأربعاء، هدفا جويا معادياً تم اكتشافه باتجاه المنطقة الغربية.

وأوضح العميد المالكي أن وزارة الدفاع تتخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية أمن وسلامة المملكة وحماية مقدراتها الوطنية وكذلك المدنيين والأعيان المدنية، مؤكداً على أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات الرادعة والحازمة لوقف مثل هذه الأعمال العدائية العابرة للحدود.

قبل ذلك أفاد تحالف دعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء، بسقوط مقذوف معاد بالقرب من إحدى الطرق العامة والأسواق الشعبية بجازان. وقال التحالف إن الحوثيين حاولوا مساء الثلاثاء استهداف المدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *