على غرار الأهلي.. مونتيري يواجه أزمة مع منتخب المكسيك قبل كأس العالم للأندية



كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

يواجه نادي مونتيري بطل قارة كونكاكاف أزمة مع منتخب المكسيك قبل انطلاقة بطولة كأس العالم للأندية 2021 في دولة الإمارات العربية المتحدة ومواجهة الأهلي في الدور الثاني من البطولة.

وضعت القرعة التي أجريت يوم 29 نوفمبر الماضي الأهلي ومونتيري وجهًا لوجه في الدور الثاني من مونديال الأندية وستقام المباراة يوم 5 فبراير 2022 في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

وتنطلق البطولة يوم 3 فبراير 2022 كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم وستنتهي في 12 فبراير، ويجب على مونتيري السفر إلى الإمارات للتعود على الأجواء والطقس قبل انطلاق البطولة.

ولكن هناك مشكلة مشابهة لما يعاني الأهلي منه مع مشاركة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2021 والتي ستقام في الكاميرون واللاعبين الذين سيضمهم الفراعنة والمدرب، كارلوس كيروش، وربما يُحرم منهم بطل دوري أبطال إفريقيا في كأس العالم للأندية نظرًا لتضارب المواعيد في حالة وصول المنتخب إلى نصف النهائي.

وستبدأ كأس أمم إفريقيا 2021 في 9 يناير وستنتهي في 6 فبراير وبالتالي إذا وصل منتخب مصر إلى نصف النهائي الذي سيقام يومي 2 و3 فبراير سيفقد الأهلي أي لاعب متواجد في الكاميرون.

اقرأ أيضًا | أفشة: سأسجل في كأس العالم للأندية.. وهدفي الرئيسي مساعدة منتخب مصر

لاعبو مونتيري مع المكسيك

يعاني مونتيري من أزمة مشابهة حيث هناك تجمع دولي ما بين يناير وفبراير لأول مرة نظرًا لضغط المباريات في تصفيات كأس العالم 2022 في قارة كونكاكاف، وسيواجه منتخب المكسيك كلاً من جاميكا 27 يناير، كوستاريكا 30 يناير وبنما في 2 فبراير، بحسب صحيفة “Once” المكسيكية.

ويستدعي منتخب المكسيك في الفترة الماضية عددًا كبيرًا من لاعبي مونتيري يصل إلى 6 بينهم 3 لاعبين كانوا في المعسكر الماضي خلال شهر نوفمبر وهم خيسوس جاياردو، كارلوس رودريجيز وروجيليو فونيس موري.

بينما هناك 3 لاعبين آخرين كان يتم استدعاؤهم على مدار الأشهر الماضية مثل هيكتور مورينو، سيزار مونتيس وإريك أجيري.

وبالتالي، إذا تم استدعاؤهم دوليًا مع المكسيك سيكون سفرهم مع مونتيري إلى الإمارات قبل انطلاق البطولة معقدًا للغاية وربما يطالبون بعدم وجودهم مع منتخب المكسيك رغم أهمية المباريات المقبلة في تصفيات مونديال قطر 2022.

ولم تحسم المكسيك تذكرتها للتأهل إلى كأس العالم المقبل حيث تحتل المركز الثالث في ترتيب مجموعة تصفيات أمريكا الشمالية برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف فقط عن بنما في المركز الرابع والذي سيشارك في ملحق للتصفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.