-->

كيفيه شراء البيتكوين في المملكة العربية السعودية

كيفيه شراء البيتكوين في المملكة العربية السعودية

    كيفيه شراء البيتكوين في المملكة العربية السعودية

    شراء البيتكوين في المملكة العربية السعودية، أصبح من الأمور البسيطة جدا وسهل تنفيذها في أي وقت وفى أي مكان، حتى في منزلك او عملك، ذلك نتيجة عن كثرة المنصات التي تسهل عليك ذلك، ومن خلالها يتم شراء عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة المختلفة.

    طرق شراء البيتكوين في المملكة العربية السعودية

    شراء عملة البيتكوين في السعودية له طرق متعددة ومختلفة، وذلك من خلال استبدال او بيع العملة المحلية التي تمتلكها، مقابل شراء عملة البيتكوين عبر البطاقات الائتمانية او البنك المصرفي الخاص بك. وقد يختلف سعر عملة البيتكوين عند الشراء في المنصات المختلفة والطرق التي يتم عرضها عليك عند الشراء، ولذلك ننصحك بان تبحث عن أسعار عملة البيتكون في الوقت الحالي قبل عملية الشراء ومقارنتها في أكثر من منصة، وتقوم باختيار السعر الأقل والأنسب لك.

    ما هي الاستفادة من الاستثمار في عملة البيتكوين؟

    عملة البيتكوين أصبحت معروفة بلقب الذهب الرقمي، وأصبح الجميع يراها الأن مفضلة للاستثمار طويل الأمد ويزيد قيمتها مع مرور الوقت مثل الذهب الحقيقي وهو معروف بالملذ الأمن لدى الكثير من الشركات والافراد.
    هل السعر متغير في عملية الشراء والبيع لعملة البيتكوين؟

    يتحرك سعر عملة البيتكوين مع الذهب والنفط اللذان يتم شراءهم والمضاربة عليهم من قبل المستثمرين، نتيجة الاحداث والتغيرات في الحقيقة والواقع، التي تؤثر على أسعارهم بالارتفاع أو الانخفاض، وذلك يوضح لنا ان عملة البيتكوين تتجه إلى تكون هي اختيار مفضل عند الكثير للاستثمار بها، والأفضل هو الاستثمار طويل الأمد.

    ويشهد البيتكوين ارتفاعاُ مستمر، ولكن يجب الحظر وان تكون مدرك للمخاطر، وذلك لان العملات المشفرة جميعها حتى الان، هي تقنية حديثة بعض الشيء،

    طريقة بيع وشراء البيتكوين في المملكة العربية السعودية

    ينصح ببيع وشراء البيتكوين في السعودية من خلال شركات التداول العالمية ومنصات المضاربة العالمية وشركات الوساطة المعروفة الموثوقة.

    مميزات عملة البيتكوين عن العملات الورقية المحلية

    · سرعة التعامل بها وانخفاض الرسوم
    يتم اللجوء دائما عند تحويل الاموال الى وسيط يتحصل على رسوم نظرًا لنقل الأموال بينك وبين أي شخص تريد ارسال اليه أي أموال،والأن مع عملة البيتكوين،هذه العملية غير موجودة،لأن العملة لم تنتقل، بل هو كود العملة هو ما خرج من محفظتك ودخل الى محفظة الشخص المستقبل للأموال، وهذه العملية تتم بينك وبين الطرف الثاني بدون وسيط وتسمى بـP2P او الند بالند.

    · الخصوصية عند استخدام عملة البيتكوين
    عند استخدام عملة البيتكوين في التحويل، لا يمكن تتبع عمليات البيع والشراء أو التدخل فيها،وهذه نقطة إيجابية لمن يحب الخصوصية كما أ نها تقلل من سيطرة الحكومة والبنوك على العملة.
    · قوة عملة البيتكوين عالميا
    · عملة البيتكوين لا ترتبط بموقع جغرافيمحدد، فيمكن التعامل معها وكأنها عملتك المحلية، كما أنها هذه العملة محمية من التضخم والسبب في ذلك هو عددها المحدود فقد وضع ساتوشي ناكاموتو خطة على ان يتم انتاج 21 مليون عملة بحلول عام 2140، كما ان عددها المحدود أعطاها قيمة كبيرة في السوق كما أشرنا.

    التحول الرقمي في السعودية واستخدام عملة البيتكوين

    المملكة العربية السعودية في البداية كانت من الدول العربية التي رفضت التعامل مع هذه العملات،واتخذت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”،قرارًا بمنع المؤسسات المالية المختلفة وخاصة المصارف،من التعامل مع العملات الالكترونية بأي شكل كان،وذلك في سبتمبرمنعام 2017.

    ولكن على الرغم من ذلك الأمر،إلا أن السعودية وقعت اتفاقية في العام الماضي مع الإمارات،لإطلاق أول عملة رقمية عربية مشتركة،في العام الماضي،والتي أطلق عليها اسم “عابر”،لتكون عملة يتم استخدامها في المجال التجاري بين البلدين فقط،ويتحكم فيها البنك المركزي في الدولتين فقط،ولن تكون للأشخاص في الدول العربية بل بين الحكومتين فقط.

    التحول الرقمي واستخدام العملات الرقمية عالميا

    يتم قبول التعامل بعملة البيتكوين في بعض المواقع مثل، مواقع خدمات الاستضافة والشبكات الاجتماعية ومواقع الفيديو ومواقع الموسيقى وغيرها من المواقع الأخرى.

    ومتاحأيضا للمستخدم أن يستبدل بيتكوين بعملات أخرى حقيقية، بين المستخدمين أنفسهم الراغبين باستبدال البيتكوين بعملات حقيقية مثل الدولار او أي عملة اخرى والعكس، ولهذا كان للبيتكوين سعر صرف خاص بها وكان يبلغ سعرها دولارين منذ عامين ووصل الآن إلى ما يقرب من 10000 دولار.




    إرسال تعليق