أفضل 7 فيتامينات لمنع تساقط الشعر وحمايه الشعر من التساقط

    أفضل 7 فيتامينات لمنع تساقط الشعر وحمايه الشعر من التساقط

    فقدان الشعر هو أحد الأعراض الشائعة للشيخوخة وانقطاع الطمث. في المتوسط ، يفقد فروة الرأس حوالي 100 شعرة في اليوم. الفيتامينات C و B6 حيوية للحفاظ على شعر صحي وتعزيز نمو الشعر. كثير من البالغين لا يدركون أنهم يعانون من نقص ويتسائل ما الذي يسبب أعراض مثل تساقط الشعر. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن أفضل الفيتامينات والمواد المغذية لمنع تساقط الشعر.

    فيتامين أ

    تستخدم فروة الرأس فيتامين أ لتكوين الزهم ، وهو الزيت الذي يزيغ جذور الشعر ويمنع الشعر من الجفاف. السبانخ والجزر والمشمش والخوخ كلها غنية بفيتامين أ.

    فيتامين سي

    فيتامين ج (حمض الاسكوربيك) هو مضاد للأكسدة قوي ويلعب دورا هاما في خلايا الدم الحمراء وإنتاج الكولاجين ، الذي يعزز الشعر الصحي.

    فيتامين ب 6

    هذا هو فيتامين أساسي لتحفيز نمو الشعر لأنه يساعد على تعزيز الدورة الدموية. كما تسهم العديد من الفيتامينات الأخرى التي تحتوي على فيتامين ب في الحصول على شعر صحي. مصادر جيدة من فيتامين B6 هي البيض والخضروات والحبوب الكاملة.

    فيتامين ب 12

    فيتامين ب 12 مهم أيضا لأنه يساعد على تقوية الشعر ومنع تساقط الشعر. من ناحية أخرى ، قد يلعب نقص فيتامين ب 12 دوراً في فقدان الشعر لدى النساء. يمكن أن يحدد فحص الدم ما إذا كنت تعاني من نقص في فيتامين ب 12 أم لا. الدجاج والبيض والحليب والأسماك كلها مصادر جيدة لها.

    فيتامين د

    وقد أظهرت العديد من الدراسات العلاقة بين مستويات فيتامين (د) والكالسيوم ونمو الشعر. هذا أمر مهم لركوب بصيلات الشعر. الحليب المعزز هو مصدر جيد لفيتامين (د) والكالسيوم. أيضا ، فيتامين (د) مفيد لأكثر من مجرد الشعر - تجنب نقص هذا المغذيات الأساسية يمكن أن يساعد في منع أمراض القلب وكسور العظام.

    الحديد

    النساء بعد انقطاع الطمث معرضات لمستويات منخفضة من الحديد والبروتين. على الرغم من أن الحديد معدن من الناحية الفنية ، إلا أنه يلعب دوراً حاسماً في منع تساقط الشعر. نقص الحديد غالبا ما يؤدي إلى فقر الدم - أو انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء - وهو أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر لدى النساء. ويساعد الحديد أيضًا على نقل الأكسجين إلى الشعر ، وتعزيز نمو الشعر.

    ألاحماض الدهنية أوميغا -3

    هذه الأحماض الدهنية توفر الزيوت التي ترطب الشعر وفروة الرأس وتساعد على تسريع نمو الشعر عن طريق معالجة الفيتامينات والمعادن الضرورية لإنتاج الشعر الصحي. فهي دهون مهمة لا يستطيع الجسم إنتاجها بنفسه ، لذلك يجب الحصول عليها من خلال النظام الغذائي. وجدت في وفرة في الجوز ، وسمك السلمون ، وفول الصويا.



    يعد نقص الفيتامينات أحد الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر ، لذا من المهم أن تشمل أكبر عدد ممكن من الفيتامينات في نظامك الغذائي اليومي قدر الإمكان. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات أو تناول مكملات الفيتامينات المتعددة هي طرق جيدة لمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. ومن بين النصائح الأخرى لمنع تساقط الشعر شرب الكثير من الماء ، والقيام بتدليك الرأس المتكرر ، وممارسة الرياضة بانتظام ، والحد من الإجهاد ، وتناول الطعام الصحي.

    Michael Sabry
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع حصري نيوز | أخبار حصريه كل يوم | اخبار عربيه و اخبار محليه .

    إرسال تعليق