حصري تدويل الحرمين الشريفين وما فعلته الدوحه عبر أذرعها الإعلامية .. خطيئه لن تغتفر

حصري تدويل الحرمين الشريفين وما فعلته الدوحه عبر أذرعها الإعلامية .. خطيئه لن تغتفر



    وكانت الدوحة روجت، عبر أذرعها الإعلامية، لما قالت إنه دعوة لتدويل الحرمين، ما استدعى ردودا منددة بقطر وأسلوبها الملتوي، وقد أطلق مغردون وسم #إلاالحرمين الشريفين". أوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، الدكتور أنور قرقاش، أن الخطة القطرية لتدويل الحرمين ستفشل كما فشلت في السابق. وقال، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل "تويتر"، مساء اليوم الاثنين، إن "خطة المرتبك نحو تدويل الحرمين ستفشل كما فشلت سابقًا"، وتابع "تعودنا منه السقوط والسقطات، وعرفنا عنه التآمر والأذى، وسيبقى معزولًا منبوذًا ولن تجلب هرولته له الأمان".

    قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إن "كلامكم عن تدويل الحرمين الشريفين لا يفتح لكم باباً للنقاش، 
    بل يكشف النوايا
    السيئة والإفلاس السياسي والسقوط الأخلاقي الذي تعيشونه يوماً بعد يوم".
     وأضاف عبر تويتر أنه "كلما فشلت لكم خطة، وسقطت لكم مؤامرة، عدتم إلى حكاية تدويل الحرمين.. اصمتوا فقد أضحكتم العالم". وذكر أنه " ليس هناك مركز ديني ، لأي دين سماوي او غيره ، يحج إليه الناس في العالم إلا و تتولى مسؤوليته دولة ذات سيادة . و لنا في المملكة العربية السعودية خير مثال للامانة و البذل و الالتزام و الرعاية و الحماية".

     رد بحريني سعودي إماراتي على الترويج القطري لـ "تدويل الحرمين":

    قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، "ما فشلت لكم خطة "في إشارة إلى النظام القطري"، وسقطت لكم مؤامرة، عدتم إلى حكاية تدويل الحرمين اصمتوا فقد أضحكتم العالم.."

    ، فيما أكد المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، أن "خلايا النظام القطري تقف وراء ترويج لما يسمى "تدويل الحرمين""، في حين أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن "خطة المرتبك هذه مصيرها حتما الفشل". وكانت الدوحة روجت، عبر أذرعها الإعلامية، لما قالت إنه دعوة لتدويل الحرمين، ما استدعى ردودا منددة بقطر وأسلوبها الملتوي، وقد أطلق مغردون وسم #إلاالحرمين الشريفين". وقال القحطاني، في تغريدة على "تويتر" الاثنين، "خلايا عزمي "بشارة"

    وإعلام الظل للسلطة القطرية الغاشمة تروج بشدة لما تسميه بتدويل الحرمين! نصيحتي الشخصية كمواطن خليجي لخيال المآته: تراها إشارة من الكبار ومايحتاج جيش يتحرك ولا طيارات تحلق. 300 جيب ماتوقف إلا بالوجبه ويعلقونك مع رجولك. ماهو نافعك عزمي ولا غيره". وأردف قائلا "لأنهم لا يواجهون ولا يعيشون إلا بالمؤمرات والخساسة والكذب والانحطاط. يقومون بإنشاء المنظمات الوهمية في الدول البعيدة وإعلام الظل ويدعون لتدويل الحرمين. للإيهام بأن ليس لهم علاقة. سبق تحذيرهم صراحة وعلى لسان وزير الخارجية "السعودي عادل الجبير" أن هذا إعلان حرب. لاتختبروا صبر الكبار أيها الأقزام".

    بدوره، كتب قرقاش على حسابه في "تويتر" "خطة المرتبك نحو تدويل الحرمين ستفشل كما فشلت سابقا، تعودنا منه السقوط والسقطات، وعرفنا عنه التآمر والأذى، وسيبقى معزولا منبوذا ولن تجلب هرولته له الأمان". أما وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، فقد قال، على "تويتر"،

    "ما فشلت لكم خطة "في إشارة إلى النظام القطري"، وسقطت لكم مؤامرة، عدتم إلى حكاية تدويل الحرمين اصمتوا فقد أضحكتم العالم..". وأضاف "كلامكم عن تدويل الحرمين الشريفين لا يفتح لكم باب للنقاش، بل يكشف النوايا السيئة والإفلاس السياسي و السقوط الأخلاقي الذي تعيشونه يوم بعد يوم". وختم قائلا "ليس هناك مركز ديني، لأي دين سماوي أو غيره ، يحج إليه الناس في العالم إلا وتتولى مسؤوليته دولة ذات سيادة. ولنا في المملكة العربية السعودية خير مثال للأمانة والبذل و الالتزام و الرعاية و الحماية".

    وكان المستشار بالديوان الملكي، سعود القحطاني، قد حذّر، في سلسلة تغريدات، في وقت سابق من اليوم الاثنين، من ترويج خلايا عزمي وإعلام الظل للسلطة القطرية الغاشمة، لما يسمونه "تدويل الحرمين"، وطالبهم بعدم اختبار صبر الأقوياء. وكان وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد، قال لحكام قطر في تغريدة له - عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم : "كلامكم عن تدويل الحرمين الشريفين لا يفتح لكم بابًا للنقاش، بل يكشف النوايا السيئة والإفلاس السياسي والسقوط الأخلاقي الذي تعيشونه يومًا بعد يوم".

    وتابع: "كلما فشلت لكم خطة، وسقطت لكم مؤامرة، عدتم الى حكاية تدويل الحرمين.. اصمتوا فقد أضحكتم العالم". وكانت المعارضة القطرية، كشفت- في يناير الماضي- عن إقدام الدوحة على تدشين هيئة دولية في ماليزيا، لمراقبة إدارة السعودية للحرمين والمشاعر المقدسة، باسم "الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين".
    Michael Sabry
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع حصري نيوز | اخبار حصريه علي مدار اليوم .

    إرسال تعليق