أول قرار من جامعة أسيوط بعد العثور على عقرب في وجبة فول

    أول قرار من جامعة أسيوط بعد العثور على عقرب في وجبة فول

    قرر الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، استبدال عبوات فول معلبة بوجبة "الفول" المقدم في وجبات الطلاب بالمدن الجامعية، بعد ما أثير حول اكتشاف طالبة لعقرب داخل طبق فول في وجبة العشاء، ما أثار حالة من الهلع بين الطالبات ليلة أمس.

    وأكد رئيس جامعة أسيوط أن صحة وسلامة نحو 16 ألف طالب وطالبة من أبناء الجامعة المغتربين تحتل المكانة الأولى في قائمة أولويات إدارة الجامعة.

    جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، لعدد من الوحدات والمباني السكنية التابعة لقطاع المدن الجامعية والخاصة بتسكين الطالبات، بحضور الدكتور محمد عبد اللطيف، نائب رئيس الجامعة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، وعرفة أبوالعلا، مدير عام قطاع المدن الجامعية، ومنى إسماعيل، مدير المدن الجامعية للطالبات، والمهندس محمد يوسف، مدير إدارة التغذية.

    وأشار رئيس جامعة أسيوط، خلال الجولة، إلى أن مراقبة صحة وسلامة الغذاء المقدم للطلاب يخضع لمنظومة دقيقة وصارمة للتأكد من نظافة وسلامة مكونات الوجبات، وكذلك مطابقة الأغذية المحفوظة للشروط والمعايير الصحية.

    وقال الدكتور محمد عبداللطيف، إن إدارة الجامعة أحالت واقعة وجود حشرة في أحد الوجبات أمس إلى التحقيق للتأكد من صحة الواقعة وملابستها مع تطبيق الجزاء القانوني المناسب في حال ثبوت أي إهمال أو تقصير.

    وكان عدد من طالبات المدينة الجامعية بأسيوط، تداولوا صورا لطبق "فول" وبه "عقرب"، وأشارت بعض الطالبات على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنهن استلمن طبق الفول، واكتشفت الطالبة وجود العقرب داخله.

    وبدأت لجنة من الشؤون القانونية بجامعة أسيوط، بالتحقيق في الواقعة بفحص المطبخ وسؤال الموظفين بالمدن الجامعية، وعدد من الطالبات اللاتي قمن بنشر الصور على صفحات الفيس ما أثار حالة من الهلع بين الطالبات.

    المصدر مصراوى
    Michael Sabry
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع حصري نيوز | أخبار حصريه كل يوم | اخبار عربيه و اخبار محليه .

    إرسال تعليق