إسرائيل تغلق مجالها الجوي.. وانطلاق صافرات الإنذار في الجولان والجليل

إسرائيل تغلق مجالها الجوي.. وانطلاق صافرات الإنذار في الجولان والجليل
    صورة ارشيفية


    مصر الان
     أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن مضادات الدفاع الجوى السورى أسقطت طائرة تابعة له من طراز إف 16طائرة شمالي إسرائيل بعد قصف أهداف داخل الأراضي السورية، اليوم السبت، لكنه نوه إلى أنه جرى إنقاذ طياري المقاتلة وهي من طراز "إف 16"، كما أغلقت إسرائيل مجالها الجوي في الشمال.



    وتابع البيان: " الطياران بخير وأنهما بصحة جيدة"، وذكرت مصادر إسرائيلية أن الطيارين استطاعا الوصول بالطائرة إلى الأجواء الإسرائيلية وقاموا بتفعيل نظام القفز الطارئ ونزلوا بالمظلات في الأراضي الإسرائيلية ونقلوا لتلقي العلاج في أحد المشافي.



    وقالت مصادر إن الطائرة تحطمت في منطقة متسبيه هاردوف بالجليل.

    كما ذكر  الجيش الإسرائيلي أنه جرى رصد إطلاق طائرة دون طيار إيرانية من مطار "تيفور" في منطقة تدمر بوسط سوريا  باتجاه إسرائيل، وجرى إسقاطها من قبل مروحية أباتشي، مشيرة إلى أن الطائرة الإيرانية سقطت داخل الأراضي الإسرائيلية.


    واعتبر أن ما حدث يعد هجومًا إيرانيًا على سيادة إسرائيل، وأن إيران تجر المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي.


    وأردف البيان: "ننظر ببالغ الخطورة إلى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا. وكل من تورط في إطلاق الطائرة دون طيار قد جرى استهدافه".


    وفي السياق ذاته أغلق الجيش الإسرائيلي مكان سقوط المقاتلة الإسرائيلية ويعلنه منطقة عسكرية، فيما أعلنت وسائل إعلام سورية التصدي لضربات اسرائيلية جديدة على ريف دمشق.


    ومن ناحيتها انطلقت صافرات الإنذار في الجولان والجليل الأعلى، بعد أن أغلق الجيش الإسرائيلي مكان سقوط المقاتلة الإسرائيلية ويعلنه منطقة عسكرية، وتحدث عن إطلاق أكثر من 25 قذيفة باتجاه إسرائيل من داخل سوريا ويتوعد بالرد.

    وأعلنت مصادر إسرائيلية عن إصابة أحد الطيارين اللذين قفزا من الطائرة التي سقطت شمالي إسرائيل وهو الآن بحالة خطيرة جدا.

    المصدر صوت الامة
    Michael Sabry
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حصري نيوز | اخبار حصريه علي مدار اليوم .

    إرسال تعليق