مصادر تكشف أسباب القبض على 10 مصريات بـ السعودية

مصادر تكشف أسباب القبض على 10 مصريات بـ السعودية
    صورة ارشيفية

    كشفت مصادر، سبب القبض على 10 معلمات مصريات بالسعودية، خلال الأيام الماضية.

    وقالت المصادر في تصريحات لمصراوي إنه تم إلقاء القبض على 10 معلمات مصريات يوم الأحد الماضي، لقيامهن بفتح مركز دروس خصوصية لتدريس المنهج المصري داخله.

    وأضافت أن "هؤلاء المعلمات أتين إلى السعودية بصفة مرافقات لأزواجهن، وممنوع أن يعملن بشكل رسمي، وما قمن به مخالف للأنظمة واللوائح السعودية".

    وأوضحت المصادر أنه تم القبض على المعلمات تحت ما يُسمى "الضبط الإداري"، ويتواجدن حاليا في قسم الشميسي التابع لترحيلات مكة المكرمة، فيما تبذل السفارة المصرية بالسعودية، جهودًا مكثفة لإطلاق سراحهن.

    وواصلت: "هذه قوانين دولة ويجب احترامها، ونتوقع أن يدفعن غرامة مالية ويتم إطلاق سراحهن، والمستشار القانوني بقنصلية جدّة يتابع الموقف بصفة دائمة".

    كانت القنصلية المصرية بجدة (السعودية) كشفت، في بيان أمس، إنه تم القبض على المواطنات المصريات خلال حملة موسعة قامت بها السلطات السعودية بمنطقة مكة المكرمة صباح الأحد الماضي على مراكز الدروس الخصوصية، وتواصلت فور تلقيها الخبر، مع الجانب السعودي للوقوف على حقيقة الواقعة ومتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات وفق مجريات الواقعة من الناحية القانونية.

    وأوضحت أنها تبذل مجهوداتها لمحاولة الإفراج عن المواطنات المشار إليهن، وكذا المتابعة من خلال مندوبيها المقيمين بصفة دائمة داخل مركز توقيف الشميسي لسرعة إنهاء التحقيقات الجارية في هذا الشأن.

    المصدر مصراوى
    Michael Sabry
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حصري نيوز | اخبار حصريه علي مدار اليوم .

    إرسال تعليق