عقب بيانٍ ببقوات المسلحة.. القبض على الفريق سامي عنان وإحالته للنيابة العسكرية وحظر النشر في قضيته

عقب بيانٍ ببقوات المسلحة.. القبض على الفريق سامي عنان وإحالته للنيابة العسكرية وحظر النشر في قضيته
    أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018 بياناً، كشفت من خلاله على المخالفات التي تم إرتكابها بواسطة سامي عنان المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية 2018 ورئيس أركان القوات المسسلحة الأسبق، ووفقاً للبيان فإن عنان لم ينه خدمته العسكرية في القوات المسلحة بعد، وبالتالي فلا يحق له الترشح لإنتخابات الرئاسة دون سماح القوات المسلحة بذلك وإنهاء إستدعائها له، كما أكد البيان أن عنان قد إرتكب جريمة تزوير في محررات رسمية تخص اللقوات المسلحة من أجل إدراج إسمه في كشوف الناخبين، وعلى إثر ذلك وإعلاءاً لسيادة القانون، فسيتم إخضاعه لجهات التحقيق المختصة بذلك.

    سبب القبض على سامي عنان

    عدة إتهامات تواجه سامي عنان نتيجة للتهم الموجهة إليه والمخالفات التي إرتكبها، وفي السطور التالية نرصد المخالفات التي قام بها عنان وفقاً لما ورد في بيان القيادة العامة للقوات المسلحة:-

    أولا: الترشح للإنتخابات الرئاسية دون الحصول على إذن من القوات المسلحة على ذلك.
    ثانياً: حمل البيان المصور الذي ألقاه سامي عنان وأعلن خلاله على الترشح لإ،تخابات رئاسة الجمهورية، تحريضاً ضد القوات المسلحة ومحاولة لوقيعة بينها وبين الشعب المصري العظيم.
    ثالثاً: قدم الفريق مستدعى سامي عنان مستندات تفيد بأنه قد أنهى خدمته لدى القوات المسلحة، وذلك الأمر غير صحيح، حيث أ، ما قدمه ما هو إلا أوراقاً مزورة من أجل السماح بإدراج إسمه في كشوف الناخبين.

    العقوبة التي تواجه سامي عنان

    ردود فعل واسعة أعقبت خبر القبض على الفريق سامي عنان بعد إعتزامه الترشح لإنتخابات رئاسة الجمهورية وما قام به من مخالفات للحصول على ذلك، حيث قال اللواء سيد هاشم، المدعي العسكري الأسبق، في مداخلة هاتفية مع قناة أون لايف، أنه حزين لما قام به الفريق سامي عنان، بسبب مخالفته لنظم القوات المسلحة التي نص عليها قانون القضاء العسكري المصري رقم 25 لعام 1966.

    وتابع هاشم، بأن عنان من الممكن أن تتم إحالته إلى المحاكمة العسكرية، حيث يخضع الأمر برمته الآن إلى ما تراه النيابة العسكرية من تقديرات، كما أنه من الممكن أن يتم إتخاذ إجراء ضده يتمثل في إلزامه بالتواجد في منزله دون التحدث مع أحد، ويكون ذلك الإجراء في العادة بدلاً من الحبس الإحتياطي.

    نجل عنان يكشف تفاصيل القبض على والده من قبل جهات التحقيق المختصة

    وفي السياق ذاته قال سمير سامي عنان، نجل الفريق سامي عنان، بأنه قد تم التحفظ على والده اليوم، وقد تمت عملية التحفظ عليه في الشارع أثناء ركوبه لسيارته وتوجهه إلى مقر حزبه في الساعه 11 صباحاً، وأنه الآن يتواجد في مقر النيابة العسكرية من أجل التحقيق معه في التهم المنسوبة إليه.

    المدعي العسكري يحظر النشر في قضية سامي عنان

    فيما صدر قرار من المدعي العسكري العام يقضي بحظر النشر في قضية الفريق مستدعى سامي عنان، على ان تشمل عملية حظر النشر كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة ومواقع الإنترنت، وذلك حتى يتم الإنتهاء من التحقيقات، كما قام المدعي العسكري بإرسال خطاب إلى رئيس المجلس الأعلى للإعلام "مكرم محمد أحمد" يفيد بحظر النشر في قضية سامي عنان.
    Michael Sabry
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حصري نيوز | اخبار حصريه علي مدار اليوم .

    إرسال تعليق