يتحتم تهيئة الظروف لطلاب الصف الأول الثانوي لأنها مرحلة انتقالية وتغير جذري في أسلوب الدراسة والامتحانات



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن الصف الأول الثانوي مرحلة انتقالية وتغير جذري في أسلوب الدراسة والامتحانات؛ مما يحتم تهيئة الظروف لطلاب هذه المرحلة حتى يتمكنوا من تخطي تلك النقلة بنجاح.

ولفتت الحزاوي، في تصريحات صحفية، النظر إلي أن طلاب الصف الأول الثانوي ليس لديهم كتبا، إذ أنه لم يتم طباعتها، طبقا لقرار الدولة الذي جرى تطبيقه عام 2018، وأن كتب المرحلة الثانوية متاحة رقميًا، وستكون موجودة على تابلت، منوهًة إلى أنه قد مر على بدء العام الدراسي ثلاث أسابيع، وحتى الآن لم يستلم طلاب الصف الأول الثانوي جهاز التابلت، فكيف يستطيع الطالب مع تأخير استلام التابلت المذاكرة من الكتب المدرسية.

واستكملت: “إن عدم وجود كتب مدرسية مع الطلاب سواء ورقية أو إلكترونية على التابلت قد يدفع أولياء أمور إلى الاعتماد على الكتب الخارجية والدروس الخصوصية مما يرهق ولي الأمر ماديًا”، مناشدة الوزارة بضرورة تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي في أقرب وقت ممكن، مع توفير التدريب للطلاب علي التابلت واستخدامه وعلى مخرجات التعلم، والذي كانت أعلنت الوزارة من قبل أنه سيتم توفيره مع بداية العام الدراسي.

الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت

يشار إلى أن المديريات والإدارات التعليمية، كانت قد أعلنت عن الأوراق المطلوبة لاستلام طلاب الصف الأول الثانوي العام أجهزة التابلت، موضحة أنه يتم تسليم صورة من شهادة ميلاد الطالب وصورة من بطاقة ولي الأمر، وإيصال تأمين التابلت الأصلى و2 صورة من الإيصال، وإقرار تسليم التابلت، لافتة إلى أنه يتم تجهيز الأوراق حتى موعد تسليم الأجهزة للطلاب.

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بدء توزيع التابلت الدراسي على طلاب الصف الأول الثانوي يوم الخميس الماضي، ويستمر التوزيع تباعا وفقا للجدول الزمني المرفق حول الجمهورية.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسبة كبيرة من طلاب الصف الأول الثانوى العام، سددوا تأمين التابلت، موضحة أن المبلغ المطلوب 100 جنيه كرسم تأمين على الجهاز، مشيرة إلى أن الطالب يسدد قيمة التأمين على الجهاز اللوحى ببطاقة الرقم القومى لولى الأمر.

وأوضحت الوزارة، أنه يسدد رسوم تأمين التابلت لطلاب الثانوية العامة من خلال مكاتب البريد، حيث يتوجه ولي أمر الطالب إلى مكتب البريد ومعه الأوراق الخاصة بالطالب، وتشمل: صورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الرقم القومي، ويحصل ولي الأمر، من البريد على وثيقة تأمين التابلت بقيمة مبلغ التأمين.

وكانت المديريات والإدارات التعليمية، حددت الأوراق المطلوبة لاستلام طلاب الصف الأول الثانوى العام أجهزة التابلت، موضحة أنه يتم تسليم صورة من شهادة ميلاد الطالب وصورة من بطاقة ولى الأمر، و إيصال تأمين التابلت الأصلى و2 صورة من الإيصال، وإقرار تسليم التابلت، لافتة إلى أنه يتم تجهيز الأوراق حتى موعد تسليم الأجهزة للطلاب.

جدير بالذكر أن العام الدراسى الجديد انطلق السبت 9 أكتوبر الجارى، ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتوفير مناخ وبيئة تعليمية صحية للطلاب داخل المدارس تزامنا مع انطلاق أول يوم بالعام الدراسي الجديد، موضحة أنه سيتم متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الفصول من لحظة دخول الطلاب المدارس حتى خروجهم، مع تلقى اى شكاوى واستفسارات من أولياء الأمور على مدار الساعة.

وحذرت الوزارة المدارس من التهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب والمعلمين خلال اليوم الدراسى، مع تنفيذ الخطة الدراسية بشكل دقيق والالتزام بالمنهج الدراسى وفق توزيع المقررات الدراسية، مشيرة إلى أن تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول من خلال تطبيق الفترتين الدراسيتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق