هل يمكن الغاء تنشيط حساب فيسبوك ماسنجر ؟



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

إذا كنت شخصا مدمنا على مواقع التواصل الاجتماعي وتستخدمها بشكل يومي، فأنت تعرف أنها تخرب حياتك وتمنعك من فعل الأشياء المهمة التي عليك فعلها، ولعلك فكرت كثيرا في الوقت الذي ضيعته على هذه المواقع، أو كيف كانت لتكون حياتك بدون سوشيال ميديا. طبعا الحل لهذه المشكلة معروف وإن كنت لا تعرفه فهو إما التقليل من إدمانك على هذه المواقع، وهنا نوصى بمراجعة موضوعنا حول 4 نصائح للتقليل من ادمانك على مواقع التواصل الاجتماعي كبداية، أو إلغاء تنشيطها بشكل كامل حتى لا تزعج نفسك بالرجوع إليها كل خمس دقائق.

فيسبوك هو أحد الحيتان التي تلتهم وقتك بدون فائدة، وهو أول موقع ستفكر بإلغاء تنشيط حسابك عليه، لكن ربما بعد إلغاء تنشيط حساب فيسبوك ستفاجئ بأن حسابك فيسبوك ماسنجر لا يزال نشطًا بشكل عادي. او ربما تريد فقط الغاء تنشيط حساب ماسنجر ؟ هل يمكن فعل ذلك ؟ الإجابة هي ما سنتطرق إليه في هذا المقال.


تطبيق ماسنجر ليس له حساب منفصل!

خدمة “ماسنجر” ليس لها حساب منفصل مثل خدمات التواصل الأخرى، بل تكون مرتبطة بحساب فيسبوك الخاص بالمستخدم. هذا يعني أنه لإلغاء تنشيط Messenger ستحتاج أيضًا إلى تعطيل حسابك على فيسبوك لأنه وببساطة لا يوجد خيار لإلغاء تنشيط ماسنجر دون إلغاء تنشيط حساب فيسبوك أولاً. وعليه لإلغاء تنشيط حساب فيسبوك قم بالدخول إلى facebook.com من على المتصفح، اضغط على المثلث الموجود أقصى الزاوية (▼) ثم اذهب إلى Settings & Privacy واختر Settings. الآن سيتم تحويلك إلى صفحة الإعدادات، اضغط على Your Facebook Information من القائمة الجانبية. الآن ستجد خِيار Deactivation and Deletion أسفل القائمة، اضغط عليه ثم اختر Deactivate Account واضغط على زر Continue to Account Deactivation.

أخيرا، سيطلب منك تحديد سبب إلغاء تنشيط الحساب، اختر Other واكتب أي شيء في الخانة، بعدها اضغط على زر Deactivate وسيتم الخروج من الحساب وإلغاء تنشيطه. بهذا سيُتاحُ لك خِيار إلغاء تنشيط حساب فيسبوك ماسنجر. لاحظ ان نفس الخطوات يمكن تنفيذها أيضًا من خلال تطبيق فيسبوك على الهواتف الذكية.

كيفية إلغاء تنشيط حساب فيسبوك ماسنجر

الآن، وبعد إلغاء تنشيط حساب فيسبوك، يمكننا البَدْء بعملية إلغاء تنشيط حساب فيسبوك ماسنجر. طبعا أنا سأستعمل هاتف أندرويد لإجراء عملية إلغاء تنشيط الحساب والذي يجب أن يحتوي على تطبيق فيسبوك ماسنجر مُثبّتا، لكن يمكنك استعمال أي جهاز آخر لإلغاء التنشيط وكلها تعمل بنفس الخطوات. أولا افتح تطبيق فيسبوك ماسنجر واضغط على صورة حسابك من أقصى الزاوية، بعدها مرّر لأسفل القائمة حتى تجد خِيار Legal & Policies اضغط عليه، ثم اضغط على خِيار Deactivate Messenger. الآن سيطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك، بعد إدخاله اضغط على زر Continue، وأخيرا اضغط على Deactivate وسيتم تسجيل الخروج من حسابك وإلغاء تنشيط حساب فيسبوك ماسنجر.

ماذا سيحدث لحسابك بعد إلغاء تنشطيه

بعد إلغاء تنشيط حسابك، لن تتمكن من استقبال أو إرسال الرسائل إلى أي شخص آخر. طبعا لن يتم محو أي شيء في حسابك أو من بياناتك بل سيتم إخفائها نوعا ما عن المستخدمين الآخرين، لكن بعض الأشياء مثل اسم الحساب، والمحادثات السابقة ستبقى ظاهرة للأشخاص الذين تواصلت معهم سابقا.

كيفية إعادة تنشيط حساب فيسبوك ماسنجر

 

ببساطة، لأنك لم تحذف حسابك، بل عطّلته أو ألغيت تنشيطه، فسيبقى موجودا وحين تريد إعادة تنشيطه فقط افتح فيسبوك ماسنجر على أي جهاز، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك بشكل عادي عبر إدخال البريد الالكتروني وكلمة السر كما تفعل كل مرة، وسيتم إعادة تنشيط الحساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق