موعد طرح Windows 11 رسميًا و مواصفات ويندوز 11 بالتفصيل



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

مواصفات ويندوز 11 هي أكثر ما يشغل كافة مستخدمي نظام التشغيل ويندوز وذلك بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا عن إطلاق الإصدار الجديد من نظام تشغيل الويندوز في الإصدار الذي يحمل رقم 11 ، وذلك خلال العام 2021م ، وفيما يلي سوف يتم توضيح موعد طرح هذا الإصدار وأهم مميزات ومواصفات Windows 11 بالتفصيل.

موعد طرح Windows 11 رسميًا

24 يونيو 2021م، أعلنت شركة مايكروسوفت العالمية مؤخرًا والمعروفة بإصداراتها الأكثر احترافية والإتقان في عالم البرمجيات وأنظمة التشغيل أن النسخة الجديدة من إصدارات نظام تشغيل ويندوز للحاسوب والتي سوف تكون رقم 11 سوف يتم الإعلان عنها بشكل رسمي في اليوم الموافق الرابع والعشرين من شهر يونيو من العام 2021م في حدث سوف يتم نقله عبر الإنترنت.

مواصفات ويندوز 11

مواصفات ويندوز 11

من أهم مواصفات ويندوز 11 المنتظرة في النسخة الحديثة المنظرة من شركة مايكروسوفت لأجهزة الكمبيوتر الشخصي واللاب توب، ما يلي:

  • مدير الملفات الأكثر تطورًا واحترافية ، حيث يوجد به قائمة تضم رموز مختلف الملفات التي يحتاج إليها المستخدم دائمًا.
  • شريط مهام متفاعل سوف يجد به المستخدم اختصارات لكافة التطبيقات المهمة مثل: تويتر، واتس، فيس بوك، المتصفح، وغيرهم.
  • مركز الإشعارات في ويندوز 11 أكثر تطويرًا وذو شكل مختلف تمامًا عن السابق.
  • يُمكن معرفة ما هي محتويات المِلَفّ دون فتحه من خلال الضغط عليه بالفأرة كليك يمين ثم الضغط على (عرض)، وهنا سوف يُساعد المستخدم محتويات المِلَفّ دون الحاجة إلى فتحه كاملًا.

شاهد أيضًا: كيفية العمل على برنامج مايكروسوفت تيمز للتعليم عن بعد للمعلم والطالب

  • يُوفر النظام إمكانية تصوير وتسجي الشاشة بطريقة متطورة وأكثر وضوح وسهولة
  • يُمكن الوصول إلى (قائمة الاختصارات) بسهولة من خلال الضغط على (ALT + TAB).
  • هناك العديد من الأدوات التي تظهر على الشاشة حتى يكون الوصول إليها سريع وسهل مثل الآلة الحاسبة، المسجل، وغيرهم من التطبيقات الأخرى المتوفرة مع البرنامَج.

ولقد وردت بعض الآراء التي تُشير إلى أن إصدار نظام التشغيل الجديد من ويندوز وهو WINDOWS 11 ربما يكون أقرب شبهًا إلى الشاشة الرئيسية الخاصة بنظام تشغيل ماكنتوش MAC ، ولكن جميعها لا تزال مجرد تكهنات وفي انتظار الإعلان الرسمي من الشركة عن شكل وكافة مواصفات ويندوز 11

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق