مراجعة ومميزات هاتف ايفون 12 وأسعارها



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

عند إلقاء الضوء الأخضر على هاتف ايفون 12 نجد مميزاته تفوقت علي الكثير من الهواتف، فشاشته ذات حجم كبير كما إنه يتوافر به قدرة الشحن السريع وذلك عند شراء الشاحن المناسب لذلك، سنتعرف علي المزيد عن مراجعة ومميزات هاتف أيفون 12 وكذلك أسعارها في هذا المقال.

مواصفات ومراجعة ايفون  12

عند إلقاء الضوء الأخضر على هاتف ايفون 12 ومواصفاته يبهرنا تصميم الهاتف، في البداية نجد الهاتف جاء بخمس ألوان مبهرة وهم الأخضر والأحمر والأبيض والأزرق والأسود أكثر الألوان جاذبية للمشتري فتعدد الاختيارات تشجع العملاء للانتقاء.

لم يتوقف على ذلك بل استمر التفوق حتى شمل الشاشة الخاصة بالهاتف التي تتميز بأنها الشاشة الأولي من هذا النوع استخدام خامات جيدة لصناعتها جعلتها تقاوم الصدمات وتتحمل الخدوش ، والشاشة تتمتع بدقتها العالية ومتوفر بها خاصية الفتح باستخدام الوجه ليوفر حماية أكثر.

عند النظر إلى أبعاد الهاتف نجدها تفوقت على الكثير فقد وصل ارتفاع الهاتف 146.7 مم في حين وصل عرضه إلي 71.5 مم، وتفوق بقطره ليصل إلي 7.4 مم ، بينما وصل وزنه إلى 162 جرام، بينما وصل حجمها 6.1 بوصة ولا ننسي كثافتها التي وصلت إلي 1170 × 2532 بكسل.

عند إلقاء نظرة على الكاميرا الخاصة بهاتف ايفون 12 نجدها تتوافر في الجهة الأمامية لها دقة جيدة 12 ميجا بيكسل، وكاميرا خلفية لكنها مزدوجة بدقة جيدة ١٢ ميجا بكسل ولا ننسى قدرتها الرائعة على التقاط فيديوهات بأربع أشكال من الجودة منها جودة k 4 لها دقة 2160 وجودة الـ FHD لها دقة 1080 بكسل وجودة HD ذات دقة 720 بكسل ، تتوافر بها بطارية ليثيوم أيون بطاقة 2815 ملى أمبير لها قدرة جيدة للعمل فترة طويلة حتي مع تشغيل الفيديوهات سواء من الهاتف نفسه أو بتوصيله بالنت مباشرة حيث يعمل حتى 17 ساعة متواصلة كما إن البطارية لا يمكن إزالتها ولا ننسي أنها تدعم الشحن اللاسلكي وكذلك الشحن العكسي ويمكنها أن تعمل لفترة طويلة حتي مع استخدام الهاتف.

عند البحث إلي ذاكرة الهاتف وهذا كثيرا ما يشغل  المشتري فحجم الذاكرة يجب أن يناسب استخدام العميل لذا ننوه أن تليفون ايفون 12 جاء بذاكرة أساسية في ثلاث خيارات وهم 64 جيجا بايت و 128 جيجا بايت و256 جيجا بايت.

مميزات هاتف ايفون 12

يتوافر بهاتف iPhone 12 الكثير من المميزات التي تشجع العملاء لإقتنائها، ونذكر منها ما يأتي:

  • أكثر ما يميز الهاتف هو سهولة استخدامه وحمله نظرا لنحافته.
  • يتميز ايفون 12 بقدرته الرائعة على تفادى الغبار والحفاظ على الأمان الخاص بالهاتف.
  • تتميز بقدرة الهاتف على العمل تحت الماء حيث الماء لا يؤثر علي الهاتف او يتلفه بل يقاومها بسهولة.
  • هاتف iPhone 12 مصمم بخامات ذات جودة عالية.
  • معالج A14 Bionic هو أكثر مميزات الهاتف التي تعطيه أداء أفضل.
  • يتوافر بها مكبر صوت ستريو الذي يوفر صوت مرتفع.

عيوب هاتف ايفون 12

هناك بعض العيوب في الهاتف التي تجعل العملاء في حيرة من انتقاء الهاتف نذكر عيوبها كالآتي:

  • حواف هاتف iPhone 12 غير مستويه فتطبع أثار علي كف اليد.
  • يعاب عليه عدم توافر مدخل ٣.٥ مم الذي يستخدم لسماعات الأذن.
  • لا تتوافر سوي بشريحة واحدة فقط وخصوصا في مصر.
  • لكي ندعم الشحن السريع لا بد من شراء الشاحن الخاص بذلك علي حده فهو لا يأتي مع الهاتف وكذلك السماعات.

أسعار هاتف ايفون 12

يتوافر هاتف ايفون 12 في عدة ألوان وهم الأخضر والأحمر والأبيض والأزرق والأسود، ويختلف سعره من دولة لدولة أخري وكذلك علي حسب السعة التخزينية ويصل سعرها  في الجزائر إلي  155 الف دينار جزائري إذا كانت سعة التخزين 64 جيجا رام ويزداد السعر إلي 165 الف دينار جزائري عند سعة تخزين تصل إلي 128 جيجا رام، بينما يصل سعره في مصر إلي 19660 جنيه مصري إذا كانت سعة التخزين 64 جيجا رام ويزداد السعر إلي 20990 عند سعة تخزين تصل إلي 128 جيجا رام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق