مراجعة أداة Wondershare MobileTrans لنقل البيانات من هاتف إلى أخر



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

أصبحنا نعيش في عصر حيث يقوم معظم الناس بتخزين العديد من البيانات الحساسة على هواتفهم الذكية. ولهذا السبب هم يحتاجون دائماً لأداة تسمح لهم بإدارة الهاتف ونقل البيانات من هاتف إلى أخر دون أن تتعرض خصوصياتهم لأي مخاطر. وبالرغم من وجود العديد من هذه الأدوات في السوق إلا أن هناك منها القليل جداً التي يمكننا الثقة بها والاعتماد عليها في نقل بيانات ومحادثات الواتساب من هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون أو العكس.

وهنا تحديداً تلعب أداة MobileTrans من Wondershare دوراً حيوياً وبالغ الأهمية في القدرة على نقل البيانات من هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون أو العكس بسلاسة وأمان تام. باستخدام MobileTrans ستكون أنت المدير على كل شيء، وبسهولة شديدة يمكنك تحديد البيانات التي تريد نقلها بالضبط بما في ذلك محادثات الواتساب وتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى. في هذا المقال سوف نوضح لكم الدور الفعال التي تلعبه هذه الأداة في حماية البيانات أثناء عملية النقل من هاتف إلى أخر وكيفية استخدامها بالتفصيل.


 

ما هي أداة MobileTrans؟

MobileTrans من Wondershare هي عبارة عن أداة متعددة الاستخدامات متوافقة مع أجهزة سطح المكتب التي تعمل بنظام ويندوز أو ماك وقادرة على نقل البيانات من هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون أو العكس بسهولة وبأمان تام. يمكنك الاعتماد عليها في نقل محادثات الواتساب وتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، يمكنك الاعتماد عليها في نقل أي نوع من أنواع البيانات الأخرى مثل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل وسجل المكالمات وجهات الاتصال والتقاويم والملاحظات وسجل المتصفح ونغمات الرنين والخلفيات والعديد من أنواع البيانات الأخرى. فهي تعمل بمثابة وظيفة استنساخ في نقرة زر واحدة. ولذلك عملية شراء هاتف جديد والتخلي عن هاتفك القديم لن تعد مشكلة بعد اليوم.

نقل بيانات الواتساب من هاتف إلى هاتف أخر

أحد أبرز المزايا الرئيسية التي تحتوي عليها أداة MobileTrans هي ميزة توفير 5 طرق مختلفة لنقل بيانات الواتساب من هاتف إلى هاتف أخر، بغض النظر عن نوع الهواتف. فهي تعمل بسلاسة تامة على جميع هواتف الأندرويد والآيفون، والأمر لا يتطلب سوى بضع نقرات فقط. الأداة حجمها خفيف جداً، وأداؤها سريع للغاية وتعمل بدون أي تأخير والأفضل من كل شيء أنها بديهية وسهلة الاستخدام ولا تطلب خبرة مُسبقة في طريقة عمل البرامج، بمعنى أخر أي مستخدم مبتدئ قادر على التعامل معها بسهولة شديدة.

للأسف على الرغم أن تطبيق واتساب هو أحد أكثر تطبيقات المحادثة شهرة واستخداماً في الوقت الحالي، إلا أنه يفتقر لميزة نقل البيانات عبر الأنظمة المختلفة، فإذا كنت تريد الانتقال من هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون أو العكس، فللأسف واتساب لن يساعدك في فعل شيء حيال هذا الأمر. وهذا هو الغرض بالضبط من أداة MobileTrans، في بضع نقرات ستكون قادراً على نقل البيانات من هاتفك الأندرويد إلى هاتفك الآيفون وفي لحظات معدودة. الأفضل من ذلك أن أداة MobileTrans توفر لك ميزة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات الهاتف على الكمبيوتر كإجراء وقائي إضافي، ويمكنك استعادة هذه البيانات وقتما تشاء وعلى أي هاتف تستخدمه.

وجب التنويه على نقطة في غاية الأهمية، وهي بالرغم أن الواتساب صاحب نصيب الأسد من الشهرة إلا أن أداة MobileTrans قادرة أيضاً على نقل بيانات تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى بأمان تام مثل LINE و Viber و Kik و WA Business و Wechat. ولا داعي للقلق من فقدان أي محادثات هامة، ستكون قادراً على التبديل من هاتف إلى أخر ونقل محادثات الواتساب من هاتف أندرويد إلى هاتف أخر يعمل بنظام iOS أو العكس بأمان تام. بالإضافة إلى ذلك يمكنك عمل نسخة احتياطية من محادثات الواتساب وحفظها على الكمبيوتر ثم استعادتها مرة أخرى وقتما تشاء على أي هاتف أخر. في الحقيقة أداة MobileTrans أداة موثوقة جداً ومرنة في التعامل معها وتوفر مزايا الأمان والحماية اللازمين لمثل هذه العملية.

القدرة على عمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف على جهاز الكمبيوتر

فكما ذكرنا لكم في الفقرة السابقة، هذه هي الميزة الرئيسية التالية في أداة MobileTrans وهي القدرة على عمل نسخة احتياطية من جميع بيانات الهاتف والاحتفاظ بها على الكمبيوتر، بغض النظر عن نوع الهاتف أو النظام المستخدم. الميزة الاستثنائية الأخرى أنك قادر على معاينة البيانات وتحديد نوع البيانات التي تريد الاحتفاظ بها احتياطياً وهي ميزة رائعة توفر عليك الوقت والمجهود وتجعلك أنت المسؤول الأول والأخير والمتحكم الرئيسي في نوع البيانات التي تريد الاحتفاظ بها على الكمبيوتر خاصة وإن لم يكن هذا الكمبيوتر هو جهازك الشخصي. جميع هذه المزايا الرائعة تهدف لغرض واحد وهو توفير عنصر الأمان والخصوصية.

كيفية استخدام أداة MobileTrans لنقل البيانات من هاتف إلى أخر

في الخطوة الأولى قم بتشغيل أداة MobileTrans على الكمبيوتر ثم انقر فوق “نقل الهاتف

بعد ذلك قم بتوصيل الهاتفين وانقر فوق “حسناً” لكي يتم التعرف على الهاتف المصدر والهاتف الوجهة…

يمكنك النقر على زر اقلب من الأعلى لتحويل المصدر والوجهة. حيث سيتم نقل البيانات من الهاتف المصدر المتواجد على يسار النافذة إلى الهاتف الوجهة المتواجد على يمين النافذة.

في الخطوة الثالثة تسمح لك الأداة بتحديد نوع البيانات التي تريد نقلها، يمكنك النقر على المربع المتواجد بجانب Select Content to Copy لتحديد جميع أنواع البيانات، أو يمكنك تحديد نوع البيانات بشكل فردي من خلال النقر بجانب نوع البيانات من القائمة. وإذا كنت تريد حذف البيانات المتواجدة بالفعل على الهاتف الوجهة، فيمكنك النقر فوق زر “Clear data before copy” المتواجد أسفل صورة هاتف الوجهة.

في غضون دقائق سيتم نقل جميع البيانات من الهاتف المصدر إلى الهاتف الوجهة، ويمكنك التحقق بعد الانتهاء من إتمام العملية ونقل جميع البيانات من هاتف الوجهة.

كيفية نقل بيانات الواتساب بين هاتفي أندرويد و iOS

لا داعي للقلق على بيانات الواتساب الخاصة بك إذا كنت تريد الانتقال إلى هاتف جديد، بغض النظر عن نوع الهاتف ونظام تشغيله، أداة MobileTrans تسمح لك بنقل جميع المحادثات والوسائط الخاصة بالواتساب من هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد في نقرات معدودة. فقط انقر فوق ميزة “نقل واتساب” من على يسار نافذة الأداة…

بعد ذلك تأكد من تحديد تبويب WhatsApp من على يسار النافذة قم انقر فوق “نقل رسائل الواتساب” والآن قم بتوصيل الهاتفين بالكمبيوتر وسوف تتعرف أداة MonileTrans من تلقاء نفسها على الهاتفين.

انقر فوق زر “بدء” لتبدأ عملية نقل بيانات الواتساب من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد، وتذكر أنه يمكنك النقر فوق زر اقلب من الأعلى لتغيير هاتف المصدر والوجهة.

في غضون لحظات قليلة سوف يتم نقل جميع البيانات من هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد، ولكن ملحوظة في غاية الأهمية، وهي من الضروري ألا تحاول فعل أي شيء على الهواتف أثناء عملية نقل بيانات الواتساب حتى لا تفقد أي بيانات هامة.

كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف على الكمبيوتر

سواء كنت تمتلك هاتف أندرويد أو iOS فمن الضروري أن تحتفظ بنسخة احتياطية من البيانات المتواجدة على هاتفك وتخزينها على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك. وهنا سوف نوضح كيفية استخدام أداة MobileTrans في تنفيذ هذا الأمر في نقرات معدودة. فقط ثم بتشغيل الأداة ثم انقر على ميزة “نسخ احتياطي

في الخطوة التالية يمكنك إما تحديد جميع البيانات بالنقر على “اختر المحتوى الذي تريد نسخة احتياطياً” أو أن تختار نوع البيانات بالتحديد بالنقر على المربع الفارغ بجانب نوع البيانات، وبعد ذلك انقر على بدء لتبدأ عملية الحفظ.

انتظر لحظات حتى تنتهي عملية الحفظ ولكن تأكد أن الهاتف متصل بالكمبيوتر طوال العملية حتى لا تفقد أي بيانات هامة أثناء عملية الحفظ.

كيفية استعادة النسخة الاحتياطية من البيانات على الهاتف

إذا كنت قمت بعمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف على الكمبيوتر وتريد استعادتها مرة ثانية على هاتفك الجديد، إذن انقر فوق ميزة “استعادة” من على يمين النافذة

في هذه الخطوة انقر فوق “النسخة الاحتياطية من MobileTrans” من على يسار النافذة. إذا كنت قمت بحفظ النسخة الاحتياطية على iTunes فيمكنك النقر على iTunes.

بعد ذلك اختار ملف النسخة الاحتياطية التي تحتفظ بها على الكمبيوتر 

في الخطوة الأخيرة يمكنك اختيار نوع البيانات التي تريد استعادتها بشكل فردي أو يمكنك استعادة البيانات بالكامل على هاتفك الجديد.

كلمة أخيرة

أداة MobileTrans هي أداة رائعة متعددة الاستخدامات تتيح لك القدرة على نقل البيانات من هاتف إلى أخر بسلاسة وأمان تام. وسيلة رائعة تجعلك تطمئن أنك قادر على استعادة جميع البيانات من هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد في نقرات معدودة. هذه الأداة متخصصة بشكل حقيقي في الاحتفظ بنسخة احتياطية من بيانات الهاتف واستعادتها أو نقل بيانات الواتساب وتطبيقات التواصل الأخرى من وإلى هاتفك الجديد بسهولة شديدة. 

 

بالطبع الأداة ليست مجانية، يمكنك اختيار خطة الدفع من أجل نقل بيانات الهاتف بقيمة 30$ دولار أمريكي تقريباً، أو نقل بيانات الواتساب بنفس القيمة، أو بالطبع الأفضل أن تختار الإصدار الذي يحتوي على جميع المزايا بقيمة 40$ دولار أمريكي. وبالتأكيد سوف تحصل على دعم فني متواصل من فريق التطوير للرد على أي سؤال أو استفسار لديك وقتما تحتاج له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق