لعبة ماين كرافت وطريقة تشغيلها على الأجهزة المختلفة 2021



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

لعبة ماين كرافت ، هي واحدة من ألعاب الفيديو الشهيرة، والتي تزداد شعبيتها، بشكل مستمر، وذلك بسبب ما تجريه اللعبة دائما، من تعديلات، وقد أطلقت مؤخرا الشركة المالكة للعبة، أحدث إصدارتها: إصدار 2021. جدير بالذكر، أن اللعبة ظهرت، وفي أولى نسخها، في عام 2009، وقد جاءت وقتها، بلغة جافا، بواسطة المطور السويدي ماركوس بيرسون، المعروف بنوتش، وبعد نجاح ماين كرافت، أنشأ بنوتش، شركة خاصة بتطوير الألعاب، اسماها موجانغ، وقد استحوذت عليها مايكروسوفت، سنة 2014. فأليكم سريعا، نبذة عن ماين كرافت، وطريقة تشغيلها على الأجهزة المختلفة، عبر سطور هذه المقالة، المقدمة لكم عبر موقعنا: موقع مصر فايف الإخباري.

لعبة ماين كرافت ونبذة عنها:

ماين كرافت

هي لعبة رمل ثلاثية الأبعاد، تسمح للاعبين بالحرية في اختيار شكل اللعبة، وكيفية لعبها، مما يساعد اللاعبين، على تعزيز الجانب الابداعي لديهم، أما عن عالم اللعبة فسنجد به كتل ثلاثية الأبعاد وتمثل مواد متنوعة، (كالتراب، والحجر، والمعادن، وأخشاب الأشجار، والمياه، والحمم البركانية، وغيرها)، وعليك التقاط هذه الأشياء، وترتيبها، وتكوين أشكال، وبناء الأشياء بشبكة ثلاثية الأبعاد، ويسمح للاعبين، التنقل بحرية، في العالم الافتراضي الخاص بماين كرافت، هذا الذي يجهزه اللاعبين بأنفسهم، مستخدمين خريطة أولية، تم الحصول عليها، عند بدأ اللعبة. وينقسم العالم، إلى مناطق حيوية، تختلف في طبيعتها، فمنها الصحاري، والسواحل، والأدغال، والمناطق الثلجية، والتضاريس المختلفة، والبراكيم. جدير بالذكر أن للعبة دورات متتالية، وتنقسم لدورة ليلية، وأخرى نهارية، ومدة الدورة الواحدة، 20 دقيقة.

طريقة تشغيل ماين كرافت على الأجهزة المختلفة:

يمكنك تحميل لعبة ماين كرافت، وتشغيلها على أجهزة مختلفة، كالحاسوب الآلي، وكذلك الهواتف الذكية، سواء كانت تعمل بنظام الاندرويد، أو نظام IOS، فاليكم طرق تشغيلها المختلفة:

  1. على الكمبيوتر: يتم الدخول عبر الموقع الرسمي للعبة، وتحميلها على الجهاز، ثم افتح الملف الخاص باللعبة، وقم بتنصيبه، ثم فتح الملف مرة أخرى، بعد انتهاء التنصيب، واضغط على Start لتبدأ اللعبة.
  2. طريقة تشغيل ماين كرافت على أجهزة الاندرويد: يتم الدخول لمتجر جوجل، ثم قم بالبحث عنها في المتجر، ومن ثم تثبيتها، وبعد تثبيتها، يمكنك الدخول مباشرة على اللعبة، وبدأ تشغيلها.
  3. طريقة تشغيل اللعبة على أجهزة ابل: قم بالدخول لمتجر Apple Store، وابحث عن اللعبة، وثبتها، ومن ثمة يمكنك البدء في تشغيلها، ولعبها.

    لعبة ماين كرافت
    لعبة ماين كرافت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق