قناة السويس سترفع رسوم عبور السفن في 2022 بنسبة 6 بالمئة



كتب: سعاد فايق محرر موقع حصري نيوز

نشرت في:

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية الخميس في بيان عن رفع رسوم عبور السفن للقناة في 2022 بنسبة 6 بالمئة مقارنة مع 2021، مشيرة إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في فبراير/شباط المقبل، وأن الزيادة لن تشمل ناقلات الغاز الطبيعي المسال وسفن الرحلات السياحية.

أعلن رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع الخميس عن أن الهيئة قررت زيادة رسوم عبور السفن للقناة في 2022 بنسبة ستة بالمئة مقارنة مع 2021.

وأضاف في بيان أن الزيادة سيبدأ تطبيقها من فبراير/شباط المقبل، ولن تشمل ناقلات الغاز الطبيعي المسال ولا سفن الرحلات السياحية.

تغريدة هيئة قناة السويس


وتابع البيان بأن رئيس الهيئة أكد “الحرص على تطبيق استراتيجية تسعيرية وتسويقية متوازنة ومرنة تحقق مصالح الهيئة وعملائها، وتراعي الظروف الاقتصادية العالمية ومتغيراتها المختلفة عبر آليات واضحة تتضمن تقدير رسوم عبور السفن”. مضيفا أن ذلك يأتي “بما يتيح تقديم الخدمات الملاحية لعبور القناة وفق سياسة نموذجية تضمن الحفاظ على ريادة القناة وتجعلها الاختيارالأمثل والأسرع والأقصر للعملاء”.

وأوضح البيان بأن “قرارات تحديد رسوم عبور قناة السويس.. يعدها خبراء بعد المتابعة الدقيقة والدراسة المتفحصة لكافة المتغيرات المتعلقة بالنقل البحري، ومؤشرات الاقتصاد العالمي وحركة التجارة العالمية، فضلا عن مراجعة التقارير الدورية والتوصيات الصادرة عن المنظمات والمؤسسات العاملة في صناعة النقل البحري وتقديرات المؤسسات المالية العالمية”.

تغريدة هيئة قناة السويس


وكان رئيس الهيئة قال الثلاثاء إن القناة قد حققت إيرادات بلغت 551 مليون دولار في أكتوبر/تشرين الأول. مضيفا بأن الزيادة في الإيرادات بلغت 12.4 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. وقال أسامة ربيع إن إيرادات القناة بلغت 5.2 مليار دولار في الأشهر العشرة حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول، ارتفاعا من 4.6 مليار دولار قبل عام.

فرانس24/ رويترز



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق