غداة خسارة مذلة أمام واتفورد… نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي يقيل مدربه أولي غونار سولشاير



كتب: اسماعيل عبد الهادي محرر موقع حصري نيوز

نشرت في:

أقال نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الأحد مدربه النروجي أولي غونار سولشاير بسبب  النتائج المتردية التي حققها الفريق باشرافه خلال الموسم الحالي. ويأتي هذا الإعلان غداة السقوط المذل لمانشستر يونايد أمام واتفورد 1-4 السبت في الدوري الإنكليزي الممتاز.

في بيان رسمي نشره الأحد، أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي رسميا إقالة مدربه النروجي أولي غونار سولشاير من منصبه إثر النتائج المتردية التي حققها الفريق باشرافه خلال الموسم الحالي وغداة السقوط المذل أمام واتفورد 1-4 السبت في الدوري الممتاز.

   وقال النادي “يعلن نادي مانشستر يونايتد بأن أولي غونار سولشاير قد ترك منصبه مدربا للفريق” مشيرا إلى أن مساعده مايكل كاريك سيشرف على الفريق بصورة موقتة في المباريات المقبلة.

   وأضاف بأن سولشاير الذي استلم منصبه في كانون الأول/ديسمبر عام 2018 خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو “سيظل أولي أسطورة في نادي مانشستر يونايتد ونأسف لأننا توصلنا إلى هذا القرار الصعب”.

خامس خسارة في آخر 7 مباريات في الدوري المحلي

   وكانت تقارير صحافية عدة في إنكلترا كشفت في الساعات الأخيرة، بأن إدارة نادي مانشستر يونايتد قررت إقالة سولشاير من منصبه وذلك إثر الخسارة الثقيلة أمام واتفورد 1-4 السبت.

   والخسارة كانت الخامسة في آخر 7 مباريات في الدوري المحلي وجاءت بعد هزائم قاسية أيضا أمام ليستر سيتي 2-4، وليفربول الغريم التقليدي (صفر-5) وأمام الجار مانشستر سيتي صفر-2.

   وأشارت صحيفتا “ذي تايمز” و”ذي إنديبندنت” وموقع “مانشستر إيفنينغ نيوز” أن الإجتماع الطارئ الذي دعا إليه النادي في وقت متأخر من مساء السبت أدى إلى اتخاذ القرار بإقالة سولشاير الذي استلم منصبه في كانون الأول/ديسمبر عام 2018 خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

   وكان سولشاير جدد عقده مع الشياطين الحمر لثلاث سنوات جديدة في تموز/يوليو الماضي وسيحصل بالتالي على تعويضات بقيمة 7.5 ملايين جنيه (نحو 10 ملايين يورو).

   وقاد سولشاير فريقه إلى احتلال المركز الثاني الموسم الماضي وبلوغ نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وتوسم أنصار النادي خيرا بقدرة فريقهم على المنافسة على اللقب لا سيما بعد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف الفريق وإبرام صفقتين رائعتين مع الجناح الإنكليزي الدولي جايدون سانشو من بوروسيا دورتموند الألماني والمدافع الفرنسي رافايل فاران الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2018، لكن الفريق لم يكن على قدر هذه التطلعات حيث يحتل حاليا المركز السابع بفارق 12 نقطة عن تشلسي المتصدر.

    

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق