عملاق التقنية “مايكروسوفت” تطلق النسخة الأحدث من Windows 11



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

أعلنت شركة مايكروسوفت عن نظام التشغيل الحديث Windows 11 (ويندوز 11). حيث جاء إعلان عملاق التقنية العالمية عن جيل جديد في العالم افتراضي، والذي يسمح بعمل العديد ممن التطبيقات الأندرويد على سطح المكتب، كما وعد بانوس ياناس مدير قسم المنتجات بالشركة بتحديثات أمان أقوي وأسرع وأصغر حجمًا، وذلك في استجابة لعدة شكاوى متتالية من مستخدمي نظام ويندوز. وأضاف باناي أنه تجري هذه التحديثات في الخلفية.

Windows 11

مميزات نظام Windows 11 الجديد

يسمح نظام التشغيل ويندوز 11، لكافة مستخدميه بإنشاء العديد من أسطح المكتب- للعمل، واللعب، ذيادة عن الواجهة الرئيسية.

وصرحت مايكروسوفت إنه هناك نحو 1.3 مليار جهاز الآن يستخدم نظام تشغيل ويندوز 10.

وستصدر الأسبوع المقبل نُسخ تجريبية من نظام التشغيل الجديد لمطورّي التطبيقات.

عملاق التقنية "مايكروسوفت" تطلق النسخة الأحدث من Windows 11 1

كما سيكون نظام ويندوز 11 تحديث بصورة مجانية لمستخدمي ويندوز 10، وذلك لأن بعض الأجهزة لن تمتلك الإمكانيات التي يتطلبها نظام التشغيل Windows 11, والتي من بينها سعة تخزينية لا تقل عن 64 غيغابايت، فضلا عن وجود سعة ذاكرة للصول للعشوائي بحجم 4 غيغابايت.

ومن التغيّرات المميزة في ويندوز 11، ظهور أيقونة “ستارت” في وسط شريط المهام السفلي على سطح المكتب، وذلك بديلاً عن وجودها على الجانب الأيسر.

أيضاً وعُزز نظام ويندوز 11 للتكامل مع نظام مايكروسوفت تيمز لتقنية الاتصال الجماعي. وسوف تثبَّت بشكل مسبَق خدمة Xbox Games Pass، والتي تسمح بالدخول على مئات الألعاب.

عملاق التقنية "مايكروسوفت" تطلق النسخة الأحدث من Windows 11 2

أراء حول إصدار ويندوز 11 الجديد

صرحت شركة مايكروسوفت إنها سوف تقسم المزيد من العوائد الخاصة بمتجر التطبيقات خاصتها مع المبتكرين والمطورين.

وأنه حين إصدار ويندوز 10 لعام 2015، قالت إنه سوف يكون النسخة الأخيرة من نظام ويندوز. وأُعلن آنذاك أن ويندوز 10 سيكون خارج الخدمة عام 2025.

عملاق التقنية "مايكروسوفت" تطلق النسخة الأحدث من Windows 11 3

كما وصف ساتيا نادالا، والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة، الإصدار الجديد من Windows 11 بأنه “علامة قوية وفارقة في تاريخ نظام ويندوز”، أمّا جيوف بلابر، وهو المحلل في شركة “ccs” إنسايت الاستشارية، والمتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فقال إنه لا يعد الإصدار “خطوة ثورية”.

ورأى بلابر أن “ويندوز 11 هي نسخة مكررة تلوح بإحتياج نظام ويندوز إلى طموح أكبر من ذلك، بدلا من إضافة تغييرات على نُسخ سابقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق