طريقه تحميل فيسبوك لايت اخر إصدار 2021 Facebook lite



كتب: نرمين حسن ابراهيم محرر موقع حصري نيوز

فيسبوك لايت هو تطبيق من تطوير شركة فيسبوك العالمية تم إنشاء هذا التطبيق للمستخدمين الذين يستخدمون هواتف أندرويد المتوسطة والضعيفة، وتم إطلاقه أيضا لكي تتمتع الدول صاحبه الإنترنت الضعيف بجميع مميزات فيسبوك التي تستخدمها الدول المتقدمة.

وبناءً على ذلك إذا كنت تعاني عزيزي القارئ من عمل تطبيق فيسبوك على جهازك المحمول ببطء، بسبب انخفاض سرعة الإنترنت في بلدك أو أن مساحة هاتفك لا تكفي تطبيق فيسبوك الأصلي فإن شركة فيسبوك أتاحت حلا مناسبا لك وهو تطبيق فيسبوك لايت الذي تم إطلاقه في عام 2015.

حيث إن فيسبوك أطلقت هذه النسخة الخفيفة مراعاة للمستخدمين أصحاب الهواتف الضعيفة والمتوسطة، وأيضا مراعاة للدول صاحبة الإنترنت الضعيف.

وفي خلال هذه المدة اهتمت شركة فيسبوك بتطوير التطبيق لتجعله مناسبا لمستخدمين فيسبوك حيث إن سنة التطبيق الأولى كانت ممتازة بسبب أن التطبيق حصل على أكثر من 200 مليون تحميل في أكثر من 150 دولة حول العالم والتطبيق الآن يحتوي على أكثر من 50 لغة كم أن تطبيق فيسبوك لايت يدعم شبكات الجيل الثاني وأقدم إصدارات هواتف اندرويد.

وأهم ما في التطبيق أنك عند التصفح يكون تحميل الصفحات سريع مع ضمان استهلاك بيانات أقل وهذا ما يميز التطبيق، وذلك لأن تطبيق فيسبوك الأصلي أو الرئيسي يعتبر من التطبيقات الأكثر استهلاكا للذاكرة العشوائية ومساحة التخزين.

وفي الفترة الأخيرة أضافت شركه فيسبوك ميزة لمستخدمي تطبيق فيسبوك لايت هي مشاهده الفيديو من خلال التطبيق، كما أضافت أيضا للمستخدمين ميزه تمكنهم من رفع أكثر من صوره دفعة واحدة ويمكن للمستخدم تكبير وتصغير الصور، وأعلنت فيسبوك أنها تحاول التطوير لكي يناسب التطبيق المستخدمين الذين يفضلون مشاهده الفيديوهات على فيسبوك لذلك هي تحاول جاهدة أن تجعل الفيديو يعمل بشكل افضل في سرعات الإنترنت البطيئة.

تحميل فيسبوك لايت

إذا كنت تريد تحميل تطبيق فيس بوك لايت فيمكنك ذلك من خلال الطريقة التالية:

يجب عليك في البداية أن تفتح تطبيق متجر بلاي الموجود في هاتفك ثم بعد ذلك اكتب في البحث كلمه فيسبوك لايت سيظهر لك التطبيق مباشرة حيث يوجد في أعلى يسار الشاشة كلمه تثبيت يمكنك الضغط عليها والانتظار قليلا حتى يقوم متجر بلاي بتثبيت التطبيق على هاتفك المحمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق